الحكومة تنفي التوجه لشائعة “السنة الدراسية البيضاء” وتؤكد إ ستمرار الحوارلحل الأزمة التعليمية

تم النشر بتاريخ 14 ديسمبر 2023 على الساعة 15:48

جريدة العاصمة

أعلنت الحكومة رفضها اللجوء إلى خيار إعلان “سنة دراسية بيضاء” في ظل استمرار تعطيل الدراسة في معظم المدارس العمومية، نتيجة للاضطرابات التي يثيرها الأساتذة الرافضون لمخرجات اتفاق الحكومة والنقابات بشأن النظام الأساسي الجديد. وقد تم الاتفاق على زيادة أجور المدرسين في الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى تسوية بعض الملفات العالقة.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أن الحكومة تهدف منذ البداية إلى إقامة حوار مسؤول وجدي مع النقابات، وقد تم بدء هذا الحوار بتحديد آجال نهائية في 15 يناير المقبل، بهدف التوصل إلى حلول للقضايا المطروحة.

 

وأشار وزير العلاقات مع البرلمان، خلال جلسة الندوة الأسبوعية للحكومة، أن أول إجراء اتخذته الحكومة هو تجميد النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية، وتم عقد جلسات مع النقابات لمناقشة بعض القضايا الملفات العالقة التي ترتبط بالمستحقات المالية والترقيات.

 

وأشار الوزير إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن هذه القضايا، ومازال الحوار جاريًا مع الأطراف المعنية لمعالجة المخاوف المرتبطة بتحسين النظام الأساسي، بهدف إنهاء هذا الملف بسرعة وضمان استمرار الموسم الدراسي في ظروف طبيعية وعادية.

 

وفي نفس السياق، أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة أن هدف الحكومة من هذا الحوار هو إصلاح النظام التعليمي وإعادة الاعتبار للمدرسة العمومية والمعلم، مع ضمان جودة التعليم لجميع الطلاب في المغرب.

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق