فاس.. تعزيز برنامج التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري موضوع يوم دراسي تواصلي

تم النشر بتاريخ 14 ديسمبر 2023 على الساعة 14:52

جريدة العاصمة

 

استضافت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس اليوم الخميس يومًا دراسيًا تواصليًا وتكوينيًا في قاعة الاجتماعات والتكوين المستمر،. وتم تنظيم هذا الحدث بهدف تعزيز البرنامج الوطني للتطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري، وذلك لصالح الأطر الصحية المعنية في جهة فاس مكناس وجهة الشرق.

 

يأتي هذا اليوم التواصلي الدراسي تنفيذًا لتوجيهات جلالة الملك، التي تهدف إلى تقدير الرأسمال البشري الوطني، وتعزيز قدرات ومهارات جميع العاملين في وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في إطار استراتيجية الوزارة لمكافحة سرطان عنق الرحم، بدعم من منظمة الصحة العالمية.

 

تضمنت فعاليات هذا اليوم التكويني تقديم عروض وشروحات حول طبيعة ومخاطر مرض سرطان عنق الرحم، بالإضافة إلى نسب الإصابة والوفيات المرتبطة به. كما تم تقديم آخر التوصيات المتعلقة بسلامة وفعالية لقاح فيروس الورم الحليمي البشري الواقي.

 

شكل هذا اللقاء التكويني فرصة لعرض وتقييم نسب التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري على مستوى أقاليم جهة فاس مكناس وأقاليم جهة الشرق، بهدف تعزيز وتطوير قدرات العاملين في مجال الصحة على المستوى الجهوي. كما تمت مناقشة مجموعة من الاقتراحات التي تهدف إلى تعزيز برنامج التطعيم ضد هذا الفيروس.

 

وفي هذا السياق، تم تقديم محور شامل حول الاستراتيجية التواصلية الأكثر فعالية لتعزيز برنامج التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري، نظرًا لأهمية التواصل في زيادة الوعي بأهمية الوقاية والكشف المبكر عن هذا الفيروس، وأيضًا دوره في توعية وتحسيس الجمهور عمومًا والنساء من الفئات العمرية المستهدفة على وجه الخصوص بأهمية وفاعلية لقاح فيروس الورم الحليمي البشري.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق