تاونات..بعد بداية تأهيلها توقف مفاجئ للطريق بين سيدي الحاج امحمد وشفشاون يثير غضب الساكنة

تم النشر بتاريخ 14 ديسمبر 2023 على الساعة 11:13

جريدة العاصمة

توقفت الأشغال في الطريق غير المصنفة التي تربط بين إقليم تاونات وإقليم شفشاون عبر جماعة سيدي الحاج امحمد “تاونات”، مما أثار استياء وغضب ساكنة الدواوير المجاورة الذين كانوا متفائلين ببدء الأعمال في بناء وتأهيل هذا الطريق المهم.

 

فموازاة مع الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة مؤخرًا، وجدت ساكنة الدواوير المجاورة للطريق في هذه المنطقة أنفسهم معزولين تمامًا عن العالم الخارجي بسبب الفيضانات والانجرافات والحطام الذي يعيق حركة المرور والتنقل ذهابا وإيابا مما خلق جوا من المعاناة لدى مرتادي هذا الطريق .

في ذات السياق أكدت فعاليات مدنية أن المقاول بدأ الأشغال ثم توقف بحجة وجود أعمال أخرى غير مكتملة في مشروع آخر في تاهلة على حد تعبير المصدر لم تتأكد بعد الجريدة من صحة هذا الخبر. وأضاف ذات المصدر كذلك  أن المقاول عاد بعد خمسة أيام، ولكن بعد ذلك سقطت الأمطار يوم الأربعاء الماضي وأغلقت الطريق لمدة ثلاثة أيام، وتوقعنا أن تستأنف الأعمال بعد ذلك، ولكن تفاجأنا بمغادرة العمال لموقع العمل.

 

وشدد ذات الفاعل المدني في تدوينة في صفحته على منصة فيسبوك على أن هناك مجموعة من القرى في جماعة سيدي الحاج امحمد تعاني من العزلة التامة عن العالم الخارجي، وتشمل “دوار بوبريح” و “دوار بوعلالة” و “دوار تيتفراح”. وأشار  المصدر  ذاته إلى أن هؤلاء المتضررين الأوائل يعانون من توقف الأعمال دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان حركة المرور.

 

و تبعا لما سبق وجه ذات المصدر  نداءً إلى السلطات المحلية بقيادة بني زروال للتدخل لحل هذا الوضع المقلق الذي يؤرق سكان المنطقة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق