حزب التقدم والإشتراكية يناشد الأساتذة للرجوع إلى الأقسام

تم النشر بتاريخ 13 ديسمبر 2023 على الساعة 13:12

جريدة العاصمة

ناشد حزب التقدم والإشتراكية الأساتذة إلى إستئناف الدروس، مؤكدا على أهمية ذلك لصالح التلاميذ، كما طالب الحزب بالتركيز على المكاسب التي تحققت من خلال اتفاق 10 دجنبر بين الحكومة ونقابات التعليم، في انتظار تحقيق الإلتزام الحكومي بنظام أساسي يكون محفزًا وعادلًا.

 

وأكد الحزب في بلاغ صحفي صادر عن مكتبه السياسي بعد اجتماع عقده أمس الثلاثاء، مسؤولية الحكومة في تفاقم وتصاعد الأوضاع على مدى الشهرين الماضيين، نظرًا لتخبطها وسوء تقديرها السياسي وضعف إدارتها وقصر تواصلها بشأن هذه القضية.

 

وسجل الحزب افتقاد الحكومة للتنبؤ وتأخرها الكبير في تقديم عرض للأساتذة يلبي مطالبهم العادلة والمشروعة.

 

واعتبر الحزب أن اتفاق 10 دجنبر يحقق تلبية ملموسة لعدد من مطالب الأساتذة، ويمثل مكتسبات هامة بالنسبة لأوضاعهم المادية والاعتبارية.

 

وأكد أنه يجب الاستفادة من هذه الخطوة الإيجابية والاعتماد عليها، ومواصلة الحوار حول مضمون النظام الأساسي، الذي يجب أن يكون محفزًا وشاملاً ومتوازنًا وعادلاً ومنصفًا، ويضمن مسارات مهنية متساوية لجميع الفئات التعليمية.

 

وأشار الحزب إلى أن السعي لتحسين أوضاع الأساتذة يجب أن يستمر متوازيًا مع تقدم الإصلاحات العامة في النظام التعليمي المغربي.

 

وناشد البلاغ جميع الأساتذة، سواء النساء أو الرجال، بأن يستأنفوا الدراسة ويعوضوا ما فاتهم من الوقت الدراسي، وذلك تحسبًا للظروف الصعبة وحرصًا على مستقبل ملايين التلاميذ في المدرسة العمومية، الذين يواجهون خطر سنة بيضاء وتأثيرات دراسية كبيرة يصعب تصحيحها فيما بعد.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق