عين بيضا..إحتجاج أمهات على جمعية آباء مكلفة بالنقل المدرسي و مسؤول جماعي يوضح

تم النشر بتاريخ 12 ديسمبر 2023 على الساعة 15:17

جريدة العاصمة

علمت جريدة العاصمة أن مجموعة من الأمهات قمن باحتجاج على رئيس جمعية الآباء المكلف بالنقل المدرسي مطالبين بمجانية النقل المدرسي على غرار تلاميذ وتلميذات دوار الكعدة بجماعة عين ليضا بعمالة فاس.

 

في ذات السياق أكدت معطيات من مصدر خاص بجمعية الآباء أن 105 تلميذة يطالبن بالنقل مجانا إلى داخلية أم البنين بفاس بمعدل نقلتين بالأسبوع وثمانية بالشهر بخمس سيارات نقل مدرسي ، مؤكدا أنه من الناحية القانونية فإن سيارات النقل الحالية موضوعة رهن إشارة تلاميذ الإبتدائي والإعدادي وفق مذكرة الشراكة مع جماعة عين بيضا، ورغم ذلك لتغطية النفقات الزائدة على الميزانية طلب من الآباء دفع مبلغ 70 درهم لتغطية العجز ، حيث أنهم إذا لم يدفعوا سيتم توقف الأسطول في وسط السنة الدراسية يضيف المصدر.

 

وأكد مصدر من جماعة عين بيضا لجريدة العاصمة أنه جلس مع بعض الأمهات و طرح لهم الإشكال في سياقاته العامة وأنه تم التوافق على دفع مبلغ 70 درهم شهريا لغاية انعقاد دورة أكتوبر المقبل لإيجاد صيغة لسد الخصاص لدى الجمعية وتقديم الإعتماد المالي الذي يخص هذا الإشكال لتمكين التلاميذ من الإستفادة من النقل المدرسي مجانا.

 

جدير بالذكر أن جماعة عين بيضا من بين الجماعات في العمالة والجهة التي تدعم النقل المدرسي بالمجان، حيث يتكون الأسطول من 9 سيارات تدعمها جماعة عين بيضا بمبلغ 99 مليون سنتيم سنويا ويستفيد معظم التلاميذ بالنقل مجانا.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق