الحكومة توقع اتفاقا مع المركزيات النقابية حول زيادة في الأجور بمبلغ 1500 درهم

تم النشر بتاريخ 10 ديسمبر 2023 على الساعة 19:52

جريدة العاصمة

ترأس رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اجتماعًا جمع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، بالإضافة إلى ممثلي الاتحاد المغربي للشغل (UMT)، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب (UGTM)، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل (CDT)، والفيدرالية الديمقراطية للشغل (FDT).

 

ويتضمن الاتفاق زيادة في الأجور بمبلغ 1500 درهم لجميع موظفي القطاع التعليمي. وأعرب بنموسى في تصريح أهمية هذا الاتفاق، حيث قال: “سيعمل هذا الاتفاق على حل العديد من المشاكل المتعلقة بزيادة الأجور، حيث تم الاتفاق على زيادة قدرها 1500 درهم شهرياً لجميع الموظفين في القطاع”. وأشار أيضاً إلى حل عدة قضايا نقابية تراكمت على مر السنوات.

 

وأكد الوزير بنموسى أن الاتفاق يمثل “مرحلة مهمة جداً تساهم في خلق جو إيجابي داخل القطاع، وتساعد على استئناف الدراسة وتلبية توقعات الأسر وضمان الاستمرارية الدراسية للتلاميذ”. وعبر عن أمله في أن يفتح هذا الاتفاق أفاقًا مهمة لتسريع عملية الإصلاح داخل النظام التعليمي.

 

وشدد الوزير على أهمية تعاون جميع الأطراف، سواء من هيئة التدريس أو الأطر الإدارية، التي تلعب دورًا إيجابيًا كبيرًا في تنفيذ هذا الإصلاح.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق