أخنوش يؤكد أن شجاعة الحكومة في الإصلاح أبعدت برنامج الدعم الإجتماعي عن الإستغلال الإنتخابي

تم النشر بتاريخ 9 ديسمبر 2023 على الساعة 15:30

جريدة العاصمة

أعلن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية، خلال فعاليات المحطة الثامنة لمنتديات منتخبي التجمع الوطني للأحرار في مدينة كلميم، عن التزام حكومته بتنفيذ إصلاحات جذرية في قطاعات الصحة والحماية الاجتماعية والتربية الوطنية، بهدف تحقيق الدولة الاجتماعية التي يسعى الملك محمد السادس لتحقيقها.

 

وأكد أخنوش أن هذه الإصلاحات ليست سهلة وتتطلب شجاعة سياسية، وأن حكومته مصممة على مواصلة مسار التنمية لتحسين الأوضاع وتلبية رغبات المواطنين، خاصة في قطاعي الصحة والتعليم. وأشار إلى أن الحكومة نجحت في إصدار جميع النصوص القانونية اللازمة لتنفيذ الحماية الاجتماعية في وقت قياسي، وستبدأ في صرف الدعم المباشر للأسر المستحقة في نهاية العام الحالي.

 

وأعلن أيضًا أن الأسر المغربية المستوفية للشروط ستتمكن في نهاية ديسمبر من الاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر بعد التسجيل في المنصة الإلكترونية التي وضعتها الحكومة. وتهدف هذه الخطوة إلى تمكين الأسر الفقيرة والهشة من الاستفادة من حقوق مماثلة لتلك الممنوحة للموظفين في القطاعين العام والخاص.

 

وفيما يتعلق ببرنامج الدعم الاجتماعي لاقتناء السكن، أوضح أخنوش أن الحكومة تسعى لحماية القدرة الشرائية للمواطنين، وخاصة الطبقة المتوسطة التي ستستفيد من دعم مالي يصل إلى 70 ألف درهم، بالإضافة إلى دعم يصل إلى 100 ألف درهم للفئات الهشة. وأكد أن الحكومة لم تربط بين الدعم الاجتماعي والمحطات الانتخابية، وأنها تسعى لتنفيذ البرامج بشفافية ووضوح لتحقيق المفهوم الحقيقي للدولة الاجتماعية.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق