الحموشي يشرف على زيارة رئيس الانتربول وقادة الأجهزة العرب لميناء طنجة المتوسط

تم النشر بتاريخ 8 ديسمبر 2023 على الساعة 12:39

جريدة العاصمة

قاد رئيس منظمة “أنتربول” وقادة أجهزة الأمن العرب زيارة ميدانية إلى ميناء طنجة المتوسط، وذلك بعد مشاركتهم في الدورة السابعة والأربعين لاجتماع قادة الشرطة والأمن العرب في مدينة طنجة يومي 6 و7 دجنبر الحالي.

 

تضمنت الزيارة رئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، والمدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني في المغرب، عبد اللطيف حموشي، بالإضافة إلى عدد من المدراء العامين ورؤساء أجهزة الأمن في الدول العربية والمنظمات الدولية.

 

تأتي هذه الزيارة في سياق التعريف بالتقدم الكبير الذي يشهده المغرب في البنية التحتية الأمنية والاقتصادية والتجارية والبحرية، وتهدف أيضًا إلى مشاركة التجربة المغربية في تأمين المنشآت الاقتصادية والملاحية الكبيرة.

 

تم خلال الزيارة الاستماع إلى مداخلات وعروض قدمها رئيس المدير العام وأطر وكالة طنجة المتوسط، بالإضافة إلى توضيحات مسؤولين أمنيين، حيث تم تسليط الضوء بشكل رئيس على أهمية هذا الميناء على المستوى الاقتصادي والتجاري للمملكة المغربية، والتحديات المستقبلية الكبيرة التي تواجهها هذه المنشأة الاستراتيجية في منطقة حوض المتوسط.

 

جدير بالذكر أن عبد اللطيف حموشي ترأس اليوم الأول من الاجتماع السنوي لقادة الشرطة والأمن العرب، بحضور مدراء الأمن العام في عشرين دولة عربية، بالإضافة إلى رئيس منظمة “أنتربول” ورئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، ومندوبي عدة وكالات أوروبية ومنظمات دولية، بما في ذلك مكاتب الأمم المتحدة ذات الصلة بمكافحة الإرهاب والمخدرات والجريمة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق