إفران..دوار تيدريين بجماعة ضاية عوا انعدام الكهرباء والمدارس يكرس الإهمال والتهميش

تم النشر بتاريخ 7 ديسمبر 2023 على الساعة 11:27

جريدة العاصمة

يعرف دوار تيدريين المنسي التابع لجماعة ضاية عو بإقليم افران، من مشاكل تتمثل في غياب التيار الكهربائي وصعوبة الوصول إلى التعليم،ويواجه سكان هذا الدوار صعوبات كبيرة بسبب غياب الكهرباء، حيث يعيشون في ظل ظروف قاسية وتحديات يومية لضمان توفير احتياجاتهم الأساسية. تتراوح هذه المشاكل بين صعوبة تشغيل الأجهزة الكهربائية الضرورية لحياتهم اليومية وعدم توفر الإنارة الكافية للمنازل والشوارع.

 

بالإضافة إلى ذلك، يواجه التلاميذ صعوبة في الوصول إلى مدارسهم وحقهم في فرص التعليم كأقرانهم في مناطق أخرى، حيث تفتقر المنطقة إلى مدارس قريبة توفر بيئة تعليمية مناسبة. وهذا يضع التلاميذ في موقف صعب، حيث يتعذر عليهم الحصول على التعليم الأساسي والفرص اللازمة لتطوير مهاراتهم ومستقبلهم الأكاديمي.

 

في ذات السياق أكدت فعاليات مدنية أنه من المهم أن تولي السلطات المختصة اهتمامًا فوريًا لهذه المشكلات، وأن تعمل على توفير البنية التحتية اللازمة لتوصيل التيار الكهربائي إلى المنطقة المتضررة، بالإضافة إلى تنظيم وتوفير فرص التعليم المناسبة للأطفال. يجب أن يتم تحقيق هذه الخدمات الأساسية من أجل تحسين جودة حياة السكان وتمكينهم من الاستفادة الكاملة من فرص التعليم والتنمية.

 

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق