صوفيا الطاهري تسائل وهبي عن أسباب حذف المحكمة التجارية والإدارية بمكناس وتطالبه بالتراجع عن القرار

تم النشر بتاريخ 4 ديسمبر 2023 على الساعة 17:59

جريدة العاصمة

عبرت النائبة البرلمانية عن مدينة مكناس صوفيا الطاهري عن استياءها العميق وأسفها الشديد، بالإضافة إلى أسف العديد من الفاعليات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والحقوقية في مدينة مكناس في مراسلة لوزير العدل عبد اللطيف وهبي، وذلك بسبب القرار المفاجئ لحذف المحكمتين الابتدائيتين التجارية والإدارية بالمدينة. مكناس، والتي تتمتع بإرث تاريخي عريق وتاريخ حضاري مشهود له، إضافة إلى كثافة سكانية تتجاوز مليون نسمة. وأكدت صوفيا الطاهري بأن تدهور سمعة ومكانة مكناس بين عمالات وأقاليم المملكة، الذي يحدث سنة بعد سنة، يثير القلق.

 

وأضافت الطاهري أنها تأمل أن يتم التراجع عنعن ذات القرار،حيث سيضطر المواطنين والمقيمين في مكناس إلى التنقل بين المدن الأخرى للاستفادة من الخدمات القضائية المتعلقة بهم، في ظل وجود مناطق أخرى تم تجهيزها بمحاكم جديدة.

 

ونظرًا لمبدأ تقريب الإدارة من المواطن، مشابهة للقطاعات المركزية والمصالح الإدارية الأخرى، سألت الطاهري وزير العدل عن أسباب اتخاذ هذا القرار لحذف المحكمتين الابتدائيتين التجارية والإدارية من مدينة مكناس على وجه التحديد، مع التأكيد على ضرورة التراجع عن هذا القرار بناءً على التداعيات الاقتصادية والاجتماعية المرتبطة به.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق