الملك محمد السادس يزور الإمارات العربية المتحدة في قمة عمل مصحوبا بوفد وزاري رفيع المستوى

تم النشر بتاريخ 4 ديسمبر 2023 على الساعة 13:28

جريدة العاصمة

من المحتمل عقد قمة تاريخية بين الملك محمد السادس والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، في أبوظبي. حيث ستتركز المحادثات على القضايا السياسية والاقتصادية الرئيسية، وتعزيز العلاقات الثنائية، والتحديات الإقليمية والدولية في ضوء التوافق بين البلدين في النظرة لمختلف القضايا. تم التأكيد على أهمية التشاور والتواصل بين البلدين الشقيقين.

 

وقد أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة المغربية أن الملك محمد السادس سيقوم بزيارة رسمية إلى الإمارات، بدعوة من الشيخ محمد بن زايد. تأتي هذه الزيارة في سياق التعاون الثنائي المستمر على جميع المستويات، وتعزز الشراكة بين الرباط وأبوظبي، مستندة إلى القيم الأخوية والاحترام المتبادل.

 

تعتبر الزيارة الرسمية الأولى للملك محمد السادس إلى الإمارات منذ انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً للدولة في ماي.حيث ستعزز هذه الزيارة العلاقات بين البلدين وتعزز الأخوة والتضامن المتجذر بينهما.

 

وقد وصل الملك محمد السادس إلى الإمارات مصحوبًا بوفد وزاري كبير ورفيع المستوى، في أول زيارة له إلى منطقة الخليج منذ عام 2017، عندما شهدت المنطقة أزمة خليجية. تشمل المحادثات مناقشة القضايا الدبلوماسية المتعددة، بالإضافة إلى مناقشة الأحداث الجارية في قطاع غزة والقضية الفلسطينية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق