تازة..عرقلة ادخال سيارة نقل مدرسي للعمل تثير سخط ساكنة جماعة كلدمان

تم النشر بتاريخ 4 ديسمبر 2023 على الساعة 10:49

جريدة العاصمة

تساءل مهتمون حول مصير حافلة النقل المدرسي التي تلقتها جماعة كلدمان باقليم تازة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعدم تسخيرها لخدمة تلاميذ وتلميذات الجماعة،حيث كانت تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز أسطول النقل المدرسي وتسهيل وصول الطلاب والطالبات من المناطق النائية إلى مؤسسات التعليم، بهدف مكافحة الهدر المدرسي وتحسين الخدمات المقدمة للتلاميذ والتلميذات وتخفيف عبء تنقلهم إلى مدرسة ابن مقفع التعليمية.

 

وكان من المقررا في إحدى دورات مجلس جماعة كلدمان تأسيس جمعية لتكون الهيئة القانونية لاستفادة مجموعة من الدواوير من هذه المبادرة، بما في ذلك دوار محاوزة ودوار القصبة ودوار ولاد علي بلحاج ودوار ولادي الراضي ودوار تازروت.

 

وعلى الرغم من أن عدد التلاميذ والتلميذات الذين ينتمون إلى هذه الدواوير يشهد ارتفاعًا ملحوظًا، فإن قرارًا غير مفهوم بتعطيل استخدام سيارة النقل المدرسي تم اتخاذه بشكل غير مسؤول، مما أثار استياء السكان مطالبين بضرورة الاسراع في حل هذا المشكل.

 

جدير بالذكر أن الجمعية المكلفة بالنقل المدرسي كانت قد بدأت في تسجيل المستفيدين من خدمة النقل المدرسي وهو ما يطرح تساؤلات حول الجهات التي تسعى في الخفاء لعرقلة تنفيذ هذا المشروع الذي سيستفيد منه التلاميذ والتلميذات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق