تاونات..تضارب المصالح يحرم جمعية الآباء بالوردزاغ من منحة تشجيع التمدرس بعد تعيين مستشار جماعي على رأسها

تم النشر بتاريخ 2 ديسمبر 2023 على الساعة 14:50

جريدة العاصمة

 

أكدت مصادر مقرّبة من المجال التربوي في مجموعة مدارس أورتزاغ بالقرب من تاونات، فإن تعيين عضو مجلس جماعة أورتزاغ كرئيس لجمعية الآباء وأولياء التلاميذ، يعني أن المدرسة ستفقد بشكل قانوني المنح التي تقدمها المجالس المنتخبة لدعم التعليم في المناطق الريفية.

وأفادت جريدة سلاس بريس أن نفس المصادر من خلال تدوينات نشروها على وسائل التواصل الاجتماعي المحلية، بأن رئيس جمعية الآباء وأولياء التلاميذ الذي هو أيضًا عضو في مجلس الجماعة الترابية ومتورط في قضية تنازع مصالح، غير قادر على تلبية احتياجات ومتطلبات مجموعة مدارس أورتزاغ.

تعاني مجموعة مدارس أورتزاغ من عدم وجود ملعب رياضي مخصص للأنشطة الحركية الروتينية، وتفتقد المرافق الصحية إلى مرحاض نظيف، ولا تستوعب عدد التلاميذ، خاصة الصغار. وبالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام المطعم كقاعة للمعلمين، ولا يوجد مكتبة تلبي المعايير التعليمية وتوسع آفاق التلاميذ، حيث تقتصر المكتبة على بعض القصص المعروفة والتي لا تكفي لجعل القراءة أساسًا لتنمية قدرات التلاميذ. والأمر الأكثر خطورة هو وجود ممر للسيارات بالقرب من مدخل المدرسة، مما يشكل تهديدًا مباشرًا لحياة الطلاب.

وتساءلت المصادر عن جدوى تعيين شخص في ظلامة الماضي على رأس منظمة مهمة مثل جمعية الآباء وأولياء التلاميذ، وبعيدًا عن المعايير الديمقراطية المعتادة. بالإضافة إلى ذلك، يواجه هذا الشخص خطر العزلة من عضوية المجلس الجماعي ولديه سجل سابق يتعلق بممارسة العنف اللفظي ضد معلم يعمل في نفس المجموعة لعقود من الزمن، ووصفه النقاد بأنه “متعصب وحاقد”، ولا يمتلك القدرة على المساهمة حتى في دعم وتشجيع المدرسة العمومية. وتأتسعى مطالبات تتصاعد من داخل الجهاز التعليمي إلى عقد جمع عام استثنائي لانتخاب مكتب جديد لجمعية الآباء وأولياء التلاميذ. يهدف هذا المكتب الجديد إلى حماية مصلحة الناشئة وتعزيز مشاركة الأسر في تحسين وضع التعليم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق