بنموسى يطالب بوقف العمل بالنظام الأساسي الجديد حتى انتهاء الحوار الإجتماعي

تم النشر بتاريخ 1 ديسمبر 2023 على الساعة 20:37

جريدة العاصمة

أرسل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، مراسلة رسمية إلى مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، تهم نتائج الاجتماع الثلاثي الوزاري مع النقابات التعليمية ذات التمثيلية العالية.

ووفقًا للمراسلة التي تم توزيعها على الأكاديميات، تم اتخاذ قرار بإيقاف تنفيذ جميع أحكام المرسوم رقم 2.23.819 الصادر في 6 أكتوبر 2023، المتعلق بالنظام الأساسي لموظفي قطاع التربية الوطنية وتطبيقاته، وتأجيل إصدار جميع المراسيم والقرارات التنفيذية المرتبطة به حتى انتهاء جلسات الحوار الاجتماعي القطاعي المحددة في 15 يناير 2024 على أبعد تقدير.

وأكدت ذات المراسلة أيضًا أنه تم إيقاف جميع الإجراءات الإدارية التي تمت مؤخرًا من قبل الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية ومؤسسات التعليم العام، وذلك تنفيذًا لأحكام المرسوم المذكور رقم 2.23.819.

وأكدت المراسلة إلى أن الإجراءات الإدارية المتعلقة بتنظيم مسابقات الالتحاق بالمراكز الجهوية لتعليم وتكوين المعلمين والمختصين، والتي تم الإعلان عنها في 16 ديسمبر 2023، ستستمر، بهدف توفير العدد اللازم من الموارد البشرية للسنة الدراسية القادمة 2024-2025.

وطلب بنموسى من مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين أن يحثوا المديرين الإقليميين ومدراء المؤسسات التعليمية العامة التابعة لهم في المناطق التابعة لهم على الامتثال لمحتوى هذه المذكرة.

وأوضحت الوثيقة أن هذه القرارات اتخذت استنادًا إلى نتائج الاجتماع الذي عقد يوم الاثنين 27 نوفمبر 2023 برئاسة رئيس الحكومة، حيث تم الاتفاق على تجميد تنفيذ المرسوم رقم 2.23.819 الصادر في 6 أكتوبر 2023 بشأن النظام الأساسي لموظفي قطاع التربية الوطنية. وحضر الاجتماع اللجنة الثلاثية الوزارية مع مموجه وزير التربية والتعليم الأولي والرياضة، السيد شكيب بنموسى، رسالة رسمية إلى مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، تتعلق بنتائج الاجتماع الثلاثي الوزاري مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق