الحكومة تطلق عملية التسجيل للحصول على الدعم المباشر عبر منصة رقمية

تم النشر بتاريخ 30 نوفمبر 2023 على الساعة 16:57

جريدة العاصمة

أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم، عن إتمام إعداد منصة رقمية جديدة للحصول على المساعدات الاجتماعية المباشرة. ومن المتوقع أن تكون المنصة متاحة للمستحقين ابتداءً من 2 ديسمبر المقبل، حيث سيتمكنون من التسجيل فيها بدءًا من نهاية الشهر نفسه.

وأشار أخنوش خلال اجتماع المجلس الحكومي اليوم، إلى أن الحكومة عملت بجد على وضع الإطار التشريعي والميزانية اللازمة لهذا البرنامج، الذي يعد تطبيقًا لأهداف البرنامج الحكومي.

وأكد أن “الجهات الحكومية ذات الصلة ما تزال تعمل بجد لتنفيذ مختلف الإجراءات والتدابير التي تهدف إلى نجاح هذه المبادرة التاريخية، وصرف المساعدات المالية المباشرة للمواطنين المستحقين قبل نهاية العام الحالي، وذلك وفقًا للجدول الزمني الذي حدده جلالة الملك محمد السادس”.

وأوضح أنه “بعد أقل من شهرين من خطاب الملك الذي دعا إلى توسيع برنامج الدعم الاجتماعي ليشمل فئات جديدة، نحن اليوم نعمل على استكمال الإطار القانوني المتعلق بنظام المساعدة الاجتماعية المباشرة، وإنشاء الوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي، بهدف تنفيذ رؤية جلالته للدولة الاجتماعية”.

وأثنى أيضًا على “التفاعل الإيجابي من قبل البرلمان، سواء الأغلبية أو المعارضة، في تسريع العملية التشريعية للقوانين والمراسيم المتعلقة بالمشروعات الاجتماعية والاستراتيجية”.

وأكد أن “الحكومة تعمل بجدية وفعالية لإقرار القوانين وإعداد المراسيم التنظيمية والتطبيقية المتعلقة بها، وتضمن متابعتها في وقت قياسي وفقًا للجدول الزمني الملكي”.

وشدد على ضرورة استمرار الجهود والتنسيق بين الجهات الحكومية المختلفة لضمان تنفيذ هذه المبادرة الملكية التاريخية بشكل سلس وناجح، والتي تعزز مسيرة التقدم في المغرب، وفقًا لتوجيهات جلالته الملك محمد السادس.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق