تاونات..رصد سيارة لنقل الأموات بمعصرة زيتون يثير سخط فعاليات مدنية

تم النشر بتاريخ 30 نوفمبر 2023 على الساعة 10:58

جريدة العاصمة

إنتشرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي انتشار النار في الهشيم توثق لسيارة نقل الأموات التابعة للمجلس البلدي في تاونات وهي متوقفة أمام معصرة للزيتون في وقت متأخر من الليل وفي مكان بعيد عن دورها واختصاصها وبعيدا عن موقفها المعتاد ، حيث أكدت مصادر متضاربة أنه تم استخدامها لأغراض شخصية في انتهاك صارخ للقانون التنظيمي للجماعات رقم 113.14.

ووفقًا لذات المصادر ، تعود سيارة نقل الأموات إلى جماعة تاونات وكانت متوقفة أمام معصرة يعتقد أنها  في ملكية رئيس المجلس الجماعي لتاونات والنائب عن حزب التقدم والاشتراكية، وقد تم استخدامها بسرية وتنفيذ مهام خارج الإطار القانوني، بحسب نفس المصادر.

وقد طرح نشطاء وفعاليات مدنية تساؤلات حول المهمة التي كانت موكلة لسيارة نقل الأموات في محيط معصرة الزيتون وخارج الأوقات العادية، ما يثير العديد من الشكوك لدى السكان والجمعيات المدنية.

وأضافت ذات الفعاليات، ما الذي دفع سيارة نقل الأموات ذات المهمة الحساسة والخطيرة للخروج من نطاقها الترابي والتوجه إلى هذا المكان الذي يزخر بالحركة التجارية ونقل محاصيل الزيت والزيتون؟

تجدر الإشارة أن استعمال سيارات الدولة مؤطر بالقانون وأن مراسيم ومذكرات صادرة عن وزارة الداخلية منعت استخدام سيارات الدولة في مهام غير مهامها وفي أوقات غير الأوقات المحددة في المذكرة الوزارية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق