التصويت على السفريات ..تساؤلات حول أولويات ميزانية جماعة طنجة

تم النشر بتاريخ 28 نوفمبر 2023 على الساعة 14:28

جريدة العاصمة

أشارت مصادر إلى أن أغلبية مجلس بلدية طنجة وافق على ميزانية للسنة المالية القادمة تخصص أموالا كبيرة لبنود السفر والنقل، بما يتناقض مع التنبيهات السابقة بضرورة خفض هذه الأقسام. ووفقا للسجلات فقد ارتفعت مخصصات نقل رئيس البلدية وأعضاء المجلس على الرغم من استمرار التضخم في الميزانيات السابقة دون تحقيق التوازن.

وعلى وجه التحديد، ارتفع بند التعويضات وسفريات المنتخبين والمستشارين إلى حوالي 190 مليون سنتيم، بزيادة قدرها 200 مليون عما كان عليه في السابق. كما أعيد تخصيص 100 ألف درهم للسفر الدولي لرئيس البلدية وأعضائها، بعد إلغاء هذا البند بسبب جائحة كورونا في الميزانية السابقة.

وتثير بعض المصطلحات غير الواضحة في الميزانية الجدل، حيث خصصت 50 ألف درهم لـ”النفقات الضرورية” بالخارج، وهي محتمل أن تكون مرتبطة بالنقل. ووفق مصادر فإن هذه التعبيرات غامضة قد تستهدف تجنب مراجعة وزارة الداخلية لهذه الأقسام.

كما لا تزال المكافآت المالية لأعضاء المجلس مثارا للجدل، رغم التوصيات المتكررة بضبط المصروفات وتحقيق التوازن لضمان النمو المستدام. وفي ظل الظروف الاقتصادية الحالية، ستشتد وتيرة تساؤلات حول أولويات وشفافية الميزانية

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق