موظفو الجماعات الترابية يعلنون عن موعد لإضراب وطني يشل الإدارات الترابية

تم النشر بتاريخ 27 نوفمبر 2023 على الساعة 15:51

جريدة العاصمة

دعت المنظمة الديمقراطية للجماعات المحلية إلى إضراب وطني في الجماعات الترابية يومي الأربعاء 29 والخميس 30 نونبر 2023، احتجاجًا على تعطيل الحوار الاجتماعي وعدم استجابة الحكومة للمطالب العادلة والمشروعة لموظفي وموظفات القطاع. وأوضح بيان صادر عن النقابة التابعة للمنظمة الديمقراطية للشغل أن هذا الإضراب يأتي ردًا على الأوضاع المتردية التي يعاني منها موظفو القطاع، والتمييز والحيف الذي يتعرضون له مقارنةً بموظفي القطاعات العمومية الأخرى.

وسجلت النقابة اعتراضها على تعليق وزارة الداخلية، التي تمثلها المديرية العامة للجماعات المحلية، للحوار القطاعي، وعلى المنهجية المتبعة في التعامل مع مطالب موظفي الجماعات الترابية، والتي أدت إلى تضييع المزيد من الوقت.

وحذرت النقابة من عدم تسوية الوضعيات الإدارية للعديد من الموظفين الذين يتقاضون رواتب أقل من مستوى شهاداتهم ومؤهلاتهم، بالإضافة إلى الجمود الحاصل في ملف مطالب موظفي الجماعات الترابية وغياب نظام عادل وحافز للتعويضات التي تحقق العدالة الأجرية.

وقررت النقابة دعوة موظفي الجماعات الترابية بجميع الأقسام والمصالح التابعة للجماعات، ومجالس العمالات والأقاليم ومجالس الجهات وشركات التدبير المفوض، إلى الاضطلاع بإضراب وطني عن العمل في الأيام المذكورة.

وطالبت وزارة الداخلية بالعودة إلى طاولة المفاوضات والاستجابة السريعة للمطالب العادلة والمشروعة لموظفي وموظفات الجماعات الترابية، بهدف تحسين الوضع المهني لهم، وإيلاء الاهتمام اللازم للوظيفة العمومية الترابية وتعزيز دور الموارد البشرية داخل القطاع، وتحسين أوضاعهم المادية والمعنوية، والتخلص من أشكال الحيف وعدم المساواة والتمييز السلبي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق