شوكي..برامج وتوجهات الحكومة إجتماعية وليست ليبرالية وأخنوش أعاد لمؤسسة الحكومة هيبتها

تم النشر بتاريخ 25 نوفمبر 2023 على الساعة 23:52

جريدة العاصمة

شدد محمد شوكي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن حكومة عزيز أخنوش تعتبر “حكومة اجتماعية” وليست ليبرالية، معددا الإنجازات التي حققتها.

جاءت تصريحات شوكي خلال المنتدى الجهوي لمنتخبي الأحرار الذي أقيم في فاس اليوم السبت. وأكد شوكي أنه لا يمكن وصف حكومة أخنوش بأنها ليبرالية، حيث قامت بتخصيص 100 مليار درهم للقطاعات الاجتماعية، و2.6 مليار درهم للصحة، و5 مليار درهم للتعليم، و4 مليار درهم لتنفيذ الحوار الاجتماعي. وأكد أن هذه الحكومة تعتبر اجتماعية بدرجة أولى.

وأضاف رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب أن التشويش و الانتقادات الموجهة حاليًا للحكومة تعود إلى قيادة أخنوش لحكومة قوية، والتي أعادت لمؤسسة رئاسة الحكومة هيبتها ع. معربا عن فخر منتخبي حزب التجمع الوطني للأحرار بهذا التحول التاريخي.

وفيما يتعلق بالشأن الجهوي، أشار شوكي إلى أن 70 في المائة من منطقة فاس مكناس هي مناطق قروية، وتتمتع بطابع فلاحي بارز. ودعا رئيس الحكومة إلى مراعاة هذه الخصوصية وزيادة مستوى الاستثمار العام في المنطقة، مشيرًا إلى أنه بدون ذلك، ستظل المنطقة متخلفة.

وأكد القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار أن الاختلافات في المنطقة تتعلق فقط بمسألة التنمية، وأن كل فرد يدافع من موقعه عن منطقته، لأن لكل شخص اهتمامًا بالتنمية في مختلف الأحياء والمناطق التي ينتمي إليها، للاستفادة من مستوى التحسن في البنية التحتية والخدمات الاجتماعية والتنمية المستدامة.

وفي ختام تصريحاته، قدم شوكي شكره نيابة عن منتخبي الأحرار في جهة فاس مكناس إلى رئيس الحزب والحكومة على الإصلاحات الاجتماعية والأفقية التي تم تنفيذها وعلى التزامها بالبرنامج الحكومي وتوافقها مع الديمقراطية المجتمعية التي تعزز الثقة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق