طلبة جامعة سيدي محمد بن عبد الله ينظمون وقفة إحتجاجية امام المكتب الوطني للأعمال الجامعية بالرباط 

تم النشر بتاريخ 24 نوفمبر 2023 على الساعة 12:51

جريدة العاصمة

بسبب مشاكلهم و غياب برنامج عملي لحلها عدد من طلاب جامعة سيدي محمد بن عبد الله بكلية تازة، و بكليات ظهر مهراز و سايس بفاس حجوا إلى الرباط أمس الخميس حيث قاموا بوقفة احتجاجية أمام المكتب الوطني للآعمال الجامعية والاجتماعية والثقافية..

و ذلك  من أجل مطالبهم التي يعتبرونها عادلة و مشروعة و على رأسها السكن والمطعم الجامعيين ، وصرف المنح الجامعية في وقتها، و توفير النقل للطلبة…

كان هذا الفعل الإحتجاجي على حد تعبير  الطلبة نتيجة وانسجاما لخلاصات النقاشات الطلابية التي تم عقدها من داخل الساحات الجامعية، و بعد إحتجاجات متكررة أمام إدارات كلياتهم.

و أكد الطلبة على استمرارهم في مجموعة من الأشكال  الاحتجاجية المشروعة ( تظاهرات، اعتصامات، المبيتات الليلية…) و تصعيد الإحتجاج في حالة عدم الإستجابة لمطالبهم التي يؤكدون أنها عادلة، حيث أن طلبة تازة يفتقدون الحي الجامعي والمطعم الجامعيين، مما يتنافي ومبدأ تكافؤ الفرص بينهم و بين طلبة عدد من الجامعات و المعاهد المغربية.

و أكد الطلبة أن غياب هاذين المرفقين بتازة يساهم في إستفحال ظاهرة الهدر الجامعي،كما طالب المحتجون الجهات المسؤولة بحث إدارات كلياتهم  على تبني الحوار من أجل حل مشاكلهم .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق