اتفاقيات جديدة لإحداث مرافق عملاء بفاس شور 

تم النشر بتاريخ 22 نوفمبر 2023 على الساعة 15:34

جريدة العاصمة

تم اليوم، الأربعاء الموافق 22 نوفمبر، توقيع مجموعة من الاتفاقيات في منطقة “فاس شور” بمدينة فاس، التي تهدف إلى إنشاء مرافق جديدة لخدمة العملاء في هذه المنطقة المتخصصة في تحويل الخدمات.

ووقعت شركة “إيوان”، التابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، اتفاقية شراكة تتضمن تقديم منحة مالية تصل إلى مليوني درهم لكل مشروع جديد يتم تنفيذه في منطقة “فاس شور”. ستساهم هذه المنحة في تمويل أعمال التهيئة لصالح العملاء، على أن يلتزموا بخلق ما لا يقل عن 100 فرصة عمل في غضون سنتين.

وقعت الاتفاقيات كل من سعيد ازنيبر، والي جهة فاس مكناس، وياسين التازي، مدير المركز الجهوي للاستثمار، وعبد الواحد الأنصاري، رئيس جهة فاس مكناس، وخالد سفير، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، ونوفل جبري، رئيس شركة Cenexia، وإدريس العسري، المدير العام لشركة Capgenini Engineering.

حضر حفل توقيع الاتفاقيات عدد من الشخصيات البارزة بما في ذلك المهدي القباج، المدير العام لشركة “إيوان”، وحمزة بن عبد الله، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس مكناس، وعمر التاجمعتي، رئيس فرع فاس مكناس للاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومصطفى بوسمينة، رئيس الجامعة الأورومتوسطية بفاس، ومصطفى اجاعلي، رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله، وعبد السلام البقالي، رئيس جماعة فاس. كما حضر المناسبة ممثلو المصالح الخارجية والسلطات المحلية والمنتخبين.

ألقى خالد سفير، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، كلمة في المناسبة، حيث تطرق إلى دور الصندوق في تعزيز تحويل الخدمات وتنمية المغرب. وأشار إلى أن الاستثمارات الإجمالية في هذا المجال بلغت 4 مليار درهم، مما أسفر عن إنشاء أكثر من 400 ألف مكتب ومرافق للعملاء، بما في ذلك حوالي 30 ألف متر مربع في منطقة “فاس شور”.

وأضاف أن منطتوقيع هذه الاتفاقيات يعكس التزام الشركاء بتعزيز التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل في المنطقة. ومن المتوقع أن تساهم المشاريع الجديدة في تعزيز البنية التحتية وتطوير الخدمات في قطاع التحويلات، مما يعزز القدرة التنافسية للمنطقة.

من جانبه، أعرب مصطفى بوسمينة، رئيس الجامعة الأورومتوسطية بفاس، عن تقديره لهذه الشراكة وأهميتها في تعزيز التعاون بين القطاع الأكاديمي والقطاع الاقتصادي. وأشار إلى أن الجامعة ستقوم بتطوير برامج تدريبية وتعليمية متخصصة لتأهيل الكوادر البشرية المطلوبة في هذا المجال.

تعتبر هذه الاتفاقيات خطوة هامة نحو تعزيز الاستثمار وتطوير الخدمات في قطاع التحويلات بالمغرب. وتعكس الشراكات القوية بين القطاعين العام والخاص والأكاديمي إرادة المغرب في تعزيز قطاع الخدمات وتحسين البنية التحتية لخدمة العملاء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق