تأجيل ملف “فضيحة تذاكر المونديال” لإتمام المرافعات والنيابة العامة تطالب برفع العقوبات على الحيداوي والعماري

تم النشر بتاريخ 21 نوفمبر 2023 على الساعة 13:41

جريدة العاصمة

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء تأجيل ملف “فضيحة تذاكر المونديال” إلى الاثنين 27 نونبر الجاري،و يتابع في هذا الملف كل من محمد الحيداوي، رئيس نادي أولمبيك آسفي، والصحافي الرياضي عادل العماري،تأتي هذه الخطوة من قِبَل المحكمة بهدف السماح بإتمام المرافعات في هذا الشأن المثير للجدل.

وشهدت جلسة أمس تقديم ملتمس من ممثل الحق العام لهيئة الحكم يطالب برفع العقوبة المفروضة على الحيداوي والعماري إلى مستوى مقبول ومناسب.

وتم اتهام المتهمين في هذا الملف بارتكاب جريمة بيع تذاكر المونديال، وذلك استنادًا إلى تصريحاتهم المتناسقة بشأن شراء التذاكر والتي تم توثيقها من خلال سجل المكالمات الهاتفية. وقد أظهرت هذه التسجيلات أن التذاكر قد تم اقتناؤها مقابل مبالغ مالية، وهو ما أكده أحد الشهود أمام المحكمة حيث أفادت بأن الحيداوي تلقى أموالًا بالدولار مقابل شراء التذاكر، وهو التصريح الذي جاء بشكل مفاجئ.

وأكد ممثل النيابة العامة أن التحقيقات كشفت أيضًا عن تحويل مبلغ من العماري لابن أخيه، وتبيّن بوضوح من خلال تفريغ المكالمات أن توزيع التذاكر تم بمقابل مالي، وخاصةً في إحدى المكالمات التي جرت بين أحد المشتبه بهم وإحدى الشهود.

وأثناء مرافعته، أكد دفاع العماري أن موكله هو ضحية مؤامرة سياسية، وأن الحيداوي سافر إلى قطر بنفقاته الشخصية وأنه أدين بأفعال لم يقم بها.

يُذكر أن المحكمة الزجرية بالدار البيضاء قد أصدرت حكمها في 11 أغسطس الماضي في هذا القضية، حيث قضت بالحكم بالسجن لمدة سنة ونصف وبفرض غرامة مالية قدرها 2000 درهم على الحيداوي الذي يظل في حالة احتجاز، وبالحكم بالسجن ل”تأجيل ملف “فضيحة تذاكر المونديال” في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء لإتمام المرافعات”

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق