غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس تصادق على مواعيد تنظيم المعارض الدولية والوطنية لمعارض منتوجات الصناعة التقليدية بالجهة

تم النشر بتاريخ 19 نوفمبر 2023 على الساعة 15:12

جريدة العاصمة

قررت غرفة الصناعة التقليدية في جهة فاس مكناس، بالتعاون مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وولاية جهة فاس مكناس ومجالس العمالات بفاس ومكناس وجماعتي فاس ومكناس، على تحديد تواريخ المعارض الموضوعاتية التي ستنظمها بالجهة.

وقد تمت المصادقة على هذه التواريخ خلال اجتماع عُقد بمقر الغرفة في مدينة مكناس، يوم الجمعة 17 نونبر 2023، وحضر الاجتماع عبد المالك البوطيين، رئيس الغرفة، بالإضافة إلى مولاي ادريس الحسني، النائب البرلماني وممثل الغرفة بمجلس المستشارين، والمديران الجهويان والمدراء الاقليميين للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة.

في ذات السياق تم تحديد آخر شهر دجنبر 2023 لتنظيم الدورة الثانية للمعرض الوطني للجلد في مدينة فاس، وفيما يتعلق بالمعرض الدولي للخشب، تم تحديد شهر فبراير 2024 لتنظيم النسخة الخامسة منه في مدينة مكناس.

وستستضيف مدينة فاس الدورة الثانية من المعرض الوطني للفخار والزليج في شهر يونيو 2024. ستحدد الغرفة لاحقًا تاريخ تنظيم المعرض الوطني للمعادن، وكذلك ستعقد مناقشات مع الشركاء لتنظيم معارض وطنية جديدة تخص حرفة النسيج والمنتجات النباتية والمعمار.

وخلال هذا الاجتماع، تم تقديم عرض حول النسخ السابقة للمعارض الموضوعية التي نظمتها الغرفة. وتم التأكيد على النجاح الباهر الذي حققته هذه المعارض، إذ تعتبر تجربة فريدة لتسويق منتجات الصناعة التقليدية وفرصة للتدريب والتطوير المستمر للحرفيين.

وتميز اجتماع مكتب ولجان الغرفة بالمصادقة على منهجية العمل الخاصة بلجان الغرفة، بهدف تعزيز دورها التنموي في خدمة قطاع الصناعة التقليدية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق