ما علاقة سياسيين بفاس بسينما يرغب أصحابها بتغيير ملامحها وتحويلها إلى مكان تجاري بطرق غير قانونية.. ؟

تم النشر بتاريخ 18 نوفمبر 2023 على الساعة 20:25

جريدة العاصمة

أثار موضوع تحويل سينما إلى مكان تجاري بفاس، موجة من الغضب وسط الشارع العام بالعاصمة العلمية، ومواقع التواصل الاجتماعي، بعدما انتشرت اخبار على نطاق واسع تفيد أن أصحاب هذه السينما انطلقوا في عملية الاشغال من أجل هدم هذه البناية من الداخل وتحويلها إلى مكان تجاري بغض النظر عن إختصاصاته.

وذكرت مصادر خاصة لجريدة العاصمة، أن السينما المذكورة لم تحصل على اي رخصة من قبل السلطات المختصة، من أجل تحويلها إلى مكان تجاري، وأن من اشترى هذه المعلمة الثقافية والتاريخية راهن على منتخبين بفاس  لمنحه الرخص اللازمة، وذلك لتحويلها لمكان تجاري مع تغيير الملامح والاسوار الداخلية التي لاترى بالعين المجردة ،وهو الأمر الذي يحاول إستغلاله حسب نفس المصدر المالك الجديد لهذا المكان الإستراتيجي  بفاس.

نفس المصدر أكد أن سياسيون منتمون لفاس ، تدخلوا في عملية البيع والشراء أولا، وفي عملية الرخص ثانية، وفي أمور اخرى تبقى مجهولة لحدود كتابة هذه الأسطر، فيما لاتزال قضية بيع معلمة تاريخية وثفافية وفنية لشخص غير واضحة من الناحية القانونية، يضيف المصدر نفسه.

يذكر أن السينما المذكورة كانت في ملكية إحدى النقابات على الصعيد الوطني، وتم بيعها لشخص لم يتضح معها ما قانونية هذه العقود وعلى أي أساس تم هذا البيع، هل لأمر تجاري؟ أو شيىء آخر ؟ في انتظار الأيام القادمة لمعرفة كل التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق