عامل إقليم تاونات يعطي الإنطلاقة لمشاريع  بجهة فاس-مكناس 

تم النشر بتاريخ 18 نوفمبر 2023 على الساعة 11:59

جريدة العاصمة

شهد إقليم تاونات، حدثًا رفيع المستوى برعاية صالح الدحا، عامل إقليم تاونات وذلك في اعقاب الإحتفال بذكرى عيد الاستقلال المجيد، الذي شهد عبور المغرب إلى حقبة جديدة من التحرر والتقدم تحت قيادة الملك محمد الخامس.

وخلال هذه المناسبة، قام عامل إقليم تاونات صالح الدحا بإطلاق عدد من المشاريع التي تركز على الجانب الاجتماعي وتعزيز البنية التحتية والتجهيزات الأساسية في الإقليم. حضر الحدث رئيس الغرفة الفلاحية لجهة فاس-مكناس، وأعضاء البرلمان والمستشارين، ونواب رئيس الجهة لفاس-مكناس، وممثلي الجهات الأمنية والمصالح الخارجية الإقليمية، والمنتخبين والهيئات السياسية والنقابية والمجتمع المدني.

وقد تم تسليم 7 سيارات إسعاف للجماعات التالية: بني ونجل تفراوت، سيدي امحمد بلحسن، كيسان، أولاد داود، سيدي العابد، طهر السوق، بوعادل. تأتي هذه المبادرة ضمن جهود المجلس الإقليمي لتاونات وشركائه لتعزيز الخدمات الصحية وتحسين إمكانية الوصول إليها للمواطنين، وخاصة في حالات الطوارئ وتعزيز أسطول سيارات الإسعاف في الإقليم.

في ذات السياق تم وضع حجر الأساس لمشروع بناء الوحدة الإدارية والاجتماعية للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بمدينة تاونات، بالتعاون بين عمالة إقليم تاونات والمجلس الإقليمي والتعاضدية العامة. يهدف هذا المشروع إلى إنشاء وحدة إدارية وصحية واجتماعية تابعة للتعاضدية العامة، ويأتي ضمن سياسة تعزيز العدالة الاجتماعية وتوفير الخدمات للمستفيدين.

كما ترأس العامل والوفد المرافق له انطلاقة مشروع بناء المسلك الطرقي الذي يربط الطريق الجهوي 509 بدوار تيجدة، على مسافة 15.77 كيلومترًا وعرض 6 أمتار،كما تم أيضًا تقديم مشروعين لبناء مسالك طرقية، واحد في مركز جمعزانة والآخر في بلدية تاونات، بهدف تحسين البنية التحتية للطرق وتسهيل حركة المرور في المنطقة.

إلى جانب ذلك، تم توزيع مجموعة من القروض الصغيرة للشباب المقبلين على ريادة الأعمال والراغبين في إنشاء مشاريعهم الخاصة. يهدف هذا البرنامج إلى تشجيع الشباب على الابتكار وخلق فرص العمل وتعزيز الاقتصاد المحلي في إقليم تاونات،كما تم توزيع معدات زراعية حديثة للفلاحين في المنطقة، بهدف تحسين إنتاجية القطاع الزراعي وتعزيز دخل الفلاحين. تأتي هذه المبادرة في إطار دعم الفلاحة وتعزيز الاكتفاء الذاتي للمنطقة في مجال الزراعة.

تعكس هذه المشاريع والمبادرات التزام السلطات المحلية والإقليمية بتحسين جودة الحياة للمواطنين وتعزيز التنمية المستدامة في إقليم تاونات. وتعد الاحتفالات بعيد الاستقلال مناسبة للإحتفاء بإنجازات المغرب وترسيخ القيم الوطنية والوحدة الوطنية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق