هيئة مراجعة مدونة الأسرة تستقبل حركة التوحيد والإصلاح المقربة من البيجيدي

تم النشر بتاريخ 17 نوفمبر 2023 على الساعة 13:02

جريدة العاصمة

عرف أمس الخميس إستقبال الهيئة المعنية بمراجعة مدونة الأسرة وفدًا من حركة التوحيد والإصلاح في أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، حيث استمعت إلى مقترحاتهم وتوصياتهم بشأن إصلاح مدونة الأسرة، وذلك تنفيذًا للرسالة الملكية التي وجهت إلى رئيس الحكومة بخصوص إعادة النظر في مدونة الأسرة.

وشارك وفد حركة التوحيد والإصلاح حيث ضم  رئيس الحركة الدكتور أوس رمال، ونائبيه الأستاذ رشيد العدوني والدكتورة حنان الإدريسي، بالإضافة إلى أعضاء آخرين من المكتب التنفيذي، وهم المهندس عبد الرحمن شيخي، والدكتور الحسين الموس، والدكتور محمد البراهمي، والأستاذة إيمان نعاينيعة.

وفي تصريح له، صرح الدكتور أوس الرمال، رئيس حركة التوحيد والإصلاح، بأنه يعتبر شرطًا أساسيًا أن يتم أي تعديل على مدونة الأسرة المغربية من داخل المنظومة الشرعية الإسلامية، مؤكدًا أن الخروج عن هذه الإطار يمكن أن يؤدي في النهاية إلى تبعات سلبية تؤثر على المجتمع كما حدث في بعض البلدان الغربية.

وأضاف أنه يمكن معالجة التعديلات المقترحة في سن الزواج، والزواج المتعدد، وقضايا أخرى مثيرة للجدل، من خلال العمل داخل المنظومة الإسلامية.

من جانبها، أفادت حركة التوحيد والإصلاح عبر موقعها الرسمي بأن الدكتور أوس رمال صرح على هامش الاجتماع قائلاً: “يشرفنا كحركة التوحيد والإصلاح أن نكون قد استقبلنا من قبل الهيئة المكلفة من قبل صاحب الجلالة أمير المؤمنين لإعداد مراجعة مدونة الأسرة المغربية”.

وأضاف أنهم تمكنوا من تقديم مذكرتهم الجاهزة التي أعدوها وعملوا عليها لفترة من الزمن، بالإضافة إلى بعض الوثائق ذات الصلة بموضوع الأسرة واهتمام الحركة به، وأشار إلى أن الهيئة استمعت إلى عرض للمذكرة وطلبت بعض التوضيحات والتفصيلات بشأن بعض القضايا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق