الأغلبية تشدد على معاقبة إرهابيي تفجيرات السمارة

تم النشر بتاريخ 14 نوفمبر 2023 على الساعة 17:05

جريدة العاصمة

أكدت الأغلبية الحكومية تجندها وراء الملك محمد السادس في مواصلة التعبئة الشاملة وتعزيز الجبهة الداخلية، بهدف الدفاع عن وحدة التراب ومواجهة المناورات العدائية. كما أعربت الأغلبية عن إدانتها الشديدة للهجوم الإرهابي الذي استهدف منطقة سكنية في مدينة السمارة، وأسفر عن مقتل مواطن مغربي وإصابة ثلاثة آخرين.

وفي بيان صادر عن إجتماعها العادي، دعت أحزاب الأغلبية إلى مواجهة التصرفات الرعناء والطائشة غير المسبوقة، وشددت على ضرورة التصدي بحزم لأي تهديد يستهدف سلامة وأمن المواطنين ويهدد استقرار المملكة. وأشادت الأحزاب بالخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الـ 48 للمسيرة الخضراء المظفرة، ودعت إلى استثمار المؤهلات الوطنية وتنمية الصحراء المغربية من خلال مشاريع هيكلية ولوجستية وتعزيز الأسطول البحري التجاري.

وأكدت الأغلبية أيضًا دعمها للرؤية الملكية في إطلاق دينامية جديدة للتنمية في الأقاليم الجنوبية، من خلال تطوير قطاع البحر والاستثمار في الصيد البحري وتحلية مياه البحر، بهدف تعزيز الأنشطة الفلاحية والاقتصاد الأزرق والطاقات المتجددة والسياحة الشاطئية والصحراوية.

وأعربت الأغلبية الحكومية عن ولائها لروح المسيرة الخضراء وتعهدها بمواصلة البناء والتنمية في الصحراء المغربية تحت قيادة الملك محمد السادس، وأشادت بمضمون قرار مجلس الأمن الأخير المتعلق بالصحراء المغربية ودعمه للمساعي المغربية في حل النزاع.

وأدانت الأغلبية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واستهداف المدنيين الأبرياء، مؤكدة ضرورة وقف الحرب وتدخل المجتمع الدولي لحماية المدنيين وتقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، وحل القضية الفلسطينية بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وفقًا للقانون الدولي وحدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأثنت الأحزاب الأغلبية الحكومية على جهود المملكة في تعزيز السلم والاستقرار في المنطقة العربية والعالم، ودعمها للعلاقات الثنائية مع الدول الشقيقة والصديقة.

وفيما يتعلق بالتحديات الاقتصادية، أكدت الأغلبية على أهمية تعزيز الاستثمار وتنمية الاقتصاد المغربي، وتنفيذ الإصلاحات الهيكلية لتحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص العمل للشباب وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

وفي السياق الدولي، أعربت الأغلبية عن دعمها للجهود الدولية في مكافحة التغير المناخي والحفاظ على البيئة، والتزامها بتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وفي الختام، أكدت الأغلبية الحكومية على استمرارها في العمل بتعاون مع جميع القوى السياسية والمجتمع المدني لتحقيق تطلعات المواطنين وتعزيز التقدم والاستقرار في المملكة المغربية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق