تقرير لأوبك يرفع توقعات أسعار النفط

تم النشر بتاريخ 14 نوفمبر 2023 على الساعة 14:32

جريدة العاصمة

تواصلت ارتفاع أسعار النفط في جلسة التداول يوم الثلاثاء، مع صدور توقعات إيجابية من منظمة أوبك بشأن الطلب العالمي على النفط.

وفي تمام الساعة 09:25 بتوقيت موسكو، ارتفعت عقود الخام الأمريكي الآجلة بنسبة 0.29٪ لتصل إلى 78.49 دولار للبرميل، في حين ارتفعت عقود خام برنت العالمي بنسبة 0.27٪ لتصل إلى 82.74 دولار للبرميل.

وشهدت أسعار النفط ارتفاعًا يوم أمس، بفضل بيانات تشير إلى انخفاض المخزونات العالمية وتباطؤ نشاط التنقيب في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى توقعات إيجابية من منظمة أوبك بشأن الطلب العالمي على النفط.

وفي نهاية جلسة التداول، سجل خام برنت 82.52 دولار للبرميل، بينما بلغ سعر خام الولايات المتحدة 78.26 دولار للبرميل.

وفي أحدث تقرير لمنظمة أوبك، تم رفع توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط لهذا العام إلى 2.46 مليون برميل يوميًا، بزيادة قدرها 20 ألف برميل عن التوقعات السابقة.

وفي الأسبوع الماضي، شهدت أسعار النفط تراجعًا إلى أدنى مستوياتها منذ يوليو، نتيجة المخاوف من احتمال تراجع الطلب في الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكي النفط في العالم. وأظهر مؤشر أسعار المستهلكين في الصين في أكتوبر تراجعًا إلى مستويات لم تشهدها منذ جائحة كوفيد-19، وتقلصت الصادرات في ذلك الشهر أكثر مما كان متوقعًا.

وأشار محللون في مذكرة صادرة عن شركة إيه.إن.زد للأبحاث يوم الثلاثاء إلى أن المعنويات المنخفضة في الفترة الأخيرة دفعت منظمة أوبك إلى التأكيد على وجهة نظرها بأن الاستهلاك جيد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق