تاونات..إحتجاجات غاضبة للتلاميذ بسبب غياب النقل المدرسي بجماعة عين عائشة

تم النشر بتاريخ 14 نوفمبر 2023 على الساعة 11:13

جريدة العاصمة

إحتج عشرات التلاميذ أمس الاثنين، 13 نونبر، أمام مقر جماعة وقيادة عين عايشة بإقليم تاونات، للمطالبة بتوفير خدمة النقل المدرسي.

وأبدى التلاميذ الغاضبون عن إستياءهم من غياب النقل المدرسي والمسافات البعيدة التي يقطعونها للوصول إلى مؤسساتهم التعليم، مما يؤثر سلبًا على أدائهم الدراسي ويزيد من معاناتهم اليومية.

وناشد التلاميذ الجهات المختصة بضرورة التدخل على المستوى الإقليمي والجهوي لحل هذه المشكلة ومحاربة الهدر المدرسي، الذي يهدد العديد من أبناء المنطقة، وخاصة التلميذات.

جدير بالذكر أن ساكنة جماعة عين عايشة كانوا قد قاموا سابقًا بتنظيم مسيرة احتجاجية أمام مقر عمالة تاونات في بداية العام الدراسي الحالي، بعد تعرض أبنائهم لمشاكل متكررة في خدمة النقل المدرسي وكانت خجريدة العاصمة قد تتبعت هذا الملف عبر مقالاتها، و كان قد تم مناقشة هذا الموضوع مع مسؤولي الجماعة إلا أن الملف ضل يراوح مكانه دون إبجاد أي حلول من شأنها رفع المعاناة عن التلاميذ.

وتساءل الآباء والتلاميذ عن المعايير المعتمدة التي ينتهجها المجلس الإقليمي لدعم النقل المدرسي ، مؤكدين أن هناك جماعات تمتلك أسطولا من سيارات النقل المدرسي بينما جماعة عين عائشة غائبة عن تمكينها من تلبية حاجيات تلاميذها مؤكدين أن هناك من يحارب جماعة عين عائشة وساكنتها في الخفاء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق