إضراب التعليم يخرج رابطة جمعيات أمهات وآباء واولياء التلاميذ بفاس للتنديد.

تم النشر بتاريخ 13 نوفمبر 2023 على الساعة 17:36

جريدة العاصمة

أكدت رابطة جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بفاس متابعتها بانشغال كبير، للإحتقان والتصعيد غير المسبوقين بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والشغيلة التعليمية بالمدرسة العمومية حول مضامين النظام الاساسي لموظفي الوزارة ،الذي تعتبره هذه الاخيرة مجحفا في حقها.

وأشارت الرابطة أن هذا التصعيد أدى الى إستمرار الإضراب ،وتعطيل الدراسة بالمدارس العمومية، وهو مايمس في العمق التلاميذ في حقهم الدستوري في الدراسة والتحصيل.ووعيا من الرابطة بكل مكوناتها،بحساسية ودقة المرحلة ، ومن منطلق المسؤوليات الملقاة على عاتقها كشريك اساسي في المنظومة التربوية.

ودعت الرابطة إلى نزع فتيل الإحتجاجات بإيجاد الحلول الكفيلةللوقف الفوري للإضرابات المتتالية، مراعاة لمصلحة التلاميذ وضمان الحفاظ على الزمن المدرسي،وتشبثت الرابطة بحق أبنائنا الدستوري في التعليم والتعلم المجانيين وبالجودة المطلوبة.

كما دعت الرابطة لتعويض التلاميذ فيما ضاع من زمنهم الدراسي،ترسيخا لمبدأ تكافؤ الفرص،وطالبت الوزارة الوصية بتحمل مسؤولياتها لايجاد السبل الكفيلة للنهوض اكثر بالمدرسة العمومية بكل مكوناتها الادارية والتربوية.

كما أكدت الرابطة التاكيد على ان المدرسة العمومية بكل مكوناتها هي اساس كل اقلاع علمي ، واقتصادي، واجتماعي، والتصدي لكل المخططات الهادفة الى المس بها والنيل منها،و وضعت الرابطة بكل مكوناتها، نفسها رهن إشارة كل المبادرات الجادة والمسؤولة الهادفة التي تخدم قضايا وإشكالات المدرسة العمومية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق