تنسيقية رجال التعليم تعلن عن إضراب لأربعة أيام يبتدئ اليوم الإثنين

تم النشر بتاريخ 13 نوفمبر 2023 على الساعة 11:52

جريدة العاصمة

أفادت التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب عن نية خوض إضراب وطني لأربعة أيام ابتداءً من اليوم الاثنين وحتى الخميس 16 نونبر. سيتضمن هذا الإضراب تنظيم وقفات أمام المديريات الإقليمية والأكاديميات الجهوية صباح الأربعاء 15 نونبر.

وأشارت الهيئة التعليمية دعوتها لجميع التنسيقيات والشرفاء لمساندتها ودعم مطالبها العادلة والمشروعة. تشمل هذه المطالب سحب النظام الأساسي ودعم المدرسة العمومية ضد مخططات الخوصصة والخيارات اللغوية.

وأكدت التنسيقية عن استغرابها من المقاربة التشاركية للحكومة التي انتقدتها، والتي لم تجسد الاستجابة الفعلية على أرض الواقع وأدت إلى قرارات عشوائية وتعسفية وغير ديمقراطية، بما في ذلك تجاهل مطلب سحب النظام الأساسي غير العادل والإقصائي.

وتعد هذه الخطوة مختلفة عن إضراب اليوم الوطني للشغيلة التعليمية الذي أعلنته الهيئات التعليمية الأخرى. حيث قرر التنسيق الموحد إضرابًا لمدة أربعة أيام، بينما قررت التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الإضراب لثلاثة أيام، واكتفت النقابة الوطنية للتعليم بيومين فقط.

ويعزى التضارب في أيام الإضراب بين الهيئات التعليمية إلى توصيات المجلس الوطني لهيئة التدريس وأطر الدعم في اجتماعه المنعقد بتاريخ 5 نونبر الجاري.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق