تاونات..غياب طريق معبدة بدوار تيتفراح بجماعة سيدي الحاج امحمد يخلق معاناة للساكنة

تم النشر بتاريخ 11 نوفمبر 2023 على الساعة 11:31

جريدة العاصمة

تعيش ساكنة دوار تيتفراح في إقليم تاونات تحديًا كبيرًا بسبب غياب طريق معبدة تربطهم بمركز جماعة سيدي الحاج امحمد، المعروف باسم “أمزري”، ومركز غفساي. هذا التهميش يجعل المنطقة معزولة تمامًا ويؤدي إلى تفاقم المشاكل، مثل الهدر المدرسي والبطالة.

وأكدت فعاليات مدنية أن دوار تيتفراح هو إحدى المداشر التي لم تستفد من إنشاء طريق معبدة، وبالتالي فإن الساكنة تعيش في عزلة تامة. يتعرضون لخسائر كبيرة بسبب تكاليف إصلاح الأعطاب الميكانيكية للسيارات التي تسلك الطرق الحالية المتدهورة بشدة، حيث تحولت الطرق إلى أحجار مكعبة بسبب ذوبان تربة الوديان.

وأمام هذا الاقصاء تساءل ذات المصدر عن الأسباب التي أدت إلى عدم إنشاء طريق معبدة في تيتفراح، على الرغم من تخصيص الدولة مبالغ ضخمة لبناء الطرق في الأماكن القروية. فقد استفادت العديد من الدواوير في غفساي من طرق قروية معبدة خلال السنوات الأخيرة، في حين بقي سكان تيتفراح بعيدين عن طريق أمزري بعدة كيلومترات. وعلى الرغم من أن المنطقة الجغرافية لتيتفراح تقع في وسط المداشر المستفيدة، إلا أن عملية تعبيد الطرق استثنت هذه النقطة الحيوية في ظل غياب المنتخبين والمجلس الإقليمي الفاشل يضيف ذات المصدر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق