صراعات داخلية داخل الإتحاد الإشتراكي تمهيدا للدخول للحكومة

تم النشر بتاريخ 25 أغسطس 2023 على الساعة 13:35

جريدة العاصمة

وفقًا لمصدر قيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، فإن هناك غضبًا متصاعدًا بين قيادات الحزب بسبب الإدارة الفردية للحزب وأجهزته.

وحسب المصادر ذاتها، فإن قيادة الحزب لا تعبر بوضوح وبصراحة عن موقفها السياسي بشأن التحول من المعارضة إلى الأغلبية. يتخذ القرارات الكاتب الأول للحزب، ويترجمها الفريق الاشتراكي باستخدام الآليات المتاحة له في إطار القانون الداخلي لمجلس النواب.

و أكد ذات المصدر،أن حزب الاتحاد الاشتراكي  يعتبر نفسه رهينة في حكومة عزيز أخنوش، وهو يتطلع إلى حصوله على حقيبة وزارية. وأكد المصدر الاتحادي أنه لاحظ ضعف المداخلات الحزبية في الأسئلة الشفوية الأسبوعية وجلسات مساءلة رئيس الحكومة، حيث تميل تلك المداخلات إلى التساهل والتأييد النقدي وتبتعد عن خطاب المعارضة.

وأكد مصدر آخر في الحزب،أن الكاتب الأول وبعض أعضاء المكتب السياسي الذين يتوقون للتوافق مستعدون لتقديم تنازلات كبيرة من أجل قبول عزيز أخنوش بدعوة الاتحاد الاشتراكي للانضمام إلى حكومته. ومع ذلك، لا تسير الأمور وفقًا لهذا النهج.

أشارت مصادر مطلعة  أن أخنوش لا يرغب في خلق أزمة داخل أغلبيته تؤدي إلى خروج حزب من الأغلبية ودخول الاتحاد الاشتراكي، لأن ذلك لا يخدم مصالح التحالف الحكومي وقد يخلق أزمة في المستقبل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق