فاس ..اتفاقية شراكة لتحديث بنية تسويق المنتجات الفلاحية بعمالة فاس

تم النشر بتاريخ 27 يوليو 2023 على الساعة 11:44

جريدة العاصمة

تم يوم أمس الأربعاء الموافق 26 يوليوز 2023، توقيع اتفاقية شراكة لتهيئة وعصرنة بنيات تسويق المنتجات الفلاحية بعمالة فاس، في حفل أقيم بمقر ولاية جهة فاس مكناس، بحضور عدد من الشخصيات البارزة في القطاع الفلاحي والتنموي.

وقد حضر الحفل كل من محمد الصديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، و سعيد زنيبر والي ولاية جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس و رئيس جهة فاس مكناس عبد الواحد الأنصاري وعمدة مدينة فاس الدكتور عبد السلام البقالي ورئيس جماعة عين بيضا رشيد الهرد، والعديد من الشخصيات الأخرى المهمة في القطاع الفلاحي بالمملكة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى العديد من الأهداف، من بينها إنشاء سوق الجملة للسمك بمدينة فاس، والذي سيتم تمويله بغلاف مالي يبلغ 45 مليون درهم من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وجماعة فاس وجهة فاس-مكناس، في إطار استراتيجية آليوتيس، التي تهدف إلى تدعيم شبكة أسواق السمك بالجملة على الصعيد الوطني.

كما تشمل الاتفاقية تهيئة سوق الجملة للخضر والفواكه بفاس، وبناء وتجهيز مجزرة للحوم الحمراء بجماعة فاس، بالإضافة إلى بناء وتهيئة سوق المواشي بجماعة عين البيضاء، وذلك بهدف تحسين وتعزيز قطاع الفلاحة وتسويق منتجاته بطريقة حديثة وفعالة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق