جواد الشامي … استقطاب 550 تعاونية رقم قياسي جديد في معرض الفلاحة بمكناس

تم النشر بتاريخ 3 مايو 2023 على الساعة 16:21

العاصمة

كشف المندوب العام لمعرض الفلاحة في مكناس، جواد الشامي، عن أحدث المستجدات والإنجازات التي تم تحقيقها في الدورة الخامسة عشرة لمعرض “السيام” الدولي.

وأوضح الشامي، خلال تصريح صحفي أدلى به على هامش افتتاح الدورة، يوم أمس الثلاثاء، أن هذا العام سيشهد حضورا قياسيا لعدد التعاونيات المشاركة في المعرض.

وأضاف الشامي أنه تم توزيع 1376 رواقا على جميع الأقطاب العشرة المشاركة في المعرض، فيما بلغ عدد التعاونيات المشاركة في المعرض أكثر من 550 تعاونية، وهو رقم قياسي لم يسجله المعرض في الدورات السابقة. كما لفت الشامي الانتباه إلى جودة المنتجات الفلاحية التي تم عرضها هذا العام، والتي تعكس الجهود المبذولة في هذا المجال.

وأشار الشامي إلى أن المعرض يشهد هذا العام حضورا دوليا قويا، حيث شارك فيه 68 دولة، بما في ذلك المملكة المتحدة التي تم تكريمها كضيف شرف للدورة الحالية، لافتا إلى أن المعرض يعد من أكبر وأهم الملتقيات الفلاحية في العالم، حيث تم تنظيم العديد من المحاضرات والمناقشات التي تتناول قضايا الفلاحة والتقلبات المناخية والسيادة الغذائية.
إخفاء النص المقتبس

وفيما يتعلق بالمناقشات المبرمجة خلال المعرض، أكد الشامي أنه سيتم عقد اجتماعات ومناظرات تضم خبراء ووزراء من مختلف الدول الإفريقية، وذلك لمناقشة ومناصرة قضايا السيادة الغذائية والتقلبات المناخية.

وختم الشامي تصريحه بالتأكيد على أن هذا المعرض يمثل فرصة مهمة لدعم وتعزيز الفلاحة المغربية والإفريقية، ولإبراز دور الفلاحين وأهميتهم في توفير الغذاء والمواد الغذائية للعالم. وقد افتتح الدورة الخامسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة في مكناس يوم أمس الثلاثاء، بحضور رئيس الحكومة عزيز أخنوش وعدد من الوزراء والشخصيات البارزة في المجال الفلاحي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق