حصري..رئيس مقاطعة بفاس يستدعى للتحقيق في شبكة مبديع الإجرامية وشبهات حول شبكة بمقاطعة بفاس تمرر صفقات بشكل غير قانوني

تم النشر بتاريخ 1 مايو 2023 على الساعة 19:47

جريدة العاصمة

أكدت مصادر مطلعة لجريدة العاصمة، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية كانت قد استدعت رئيس مقاطعة بفاس منتمي لأحد أحزاب الأغلبية الحكومية واستمعت له، بعدما تم ذكر اسمه كممثل قانوني لإحدى الشركات التي أنجزت مشاريع بمدينة الفقيه بن صالح، عن طريق التفويض من الشركة التي ظفرت بالصفقة من مجلس الجماعة.

مصادرنا أكدت أن المسمى الحبيب السباعي المعتقل حاليا بسجن عكاشة صاحب شركة (central )كان قد فاز بمجموعة من الصفقات للأشغال العمومية بالفقيه بنصالح وقام بتفويت جزء منها لشركة (Wassim) للاستثمار لمسيرها القانوني مقاول بفاس ويشغل حاليا رئيسا لمقاطعة منتمية لجماعة فاس حيث أكدت ذات المصادر أفادت أن المقاول المعتقل على خلفية التحقيق إتهم مقاول فاس ورئيس المقاطعة بها بمجموعة من الخروقات و الإختلالات مؤكدا أنه سبب اعتقاله على اعتبار أنه فوض لشركته بفاس إنجاز الأشغال في جماعة الفقيه بن صالح.

وفي ذات السياق أكدت مصادر جريدة العاصمة أن المقاول رئيس المقاطعة بفاس غادر أرض الوطن في اتجاه أوروبا قبل عشرة أيام ولم يعد لحد الساعة رغم تأكيد أحد مقربيه أنه سيحل غدا بفاس لتسجيل حضوره في دورة مجلس جماعة فاس يوم الخميس المقبل، والسؤال المطروح هل حقا هذا الرئيس متورط مع شبكة مبديع الإجرامية أم أن الأمر لا يعدو أن يكون إلا إجراء روتينيا للاستماع إليه؟ وجريدة ستتابع كل كبيرة وصغيرة حول هذا الموضوع.

وفي موضوع متصل وجهت عدة مصادر لجريدة العاصمة رفضت ذكر إسمها اتهامات لمجلس مقاطعة بفاس بخرق قانون التجزئات وتمرير صفقة لتزفيت وتهيئة شوارع وأزقة لحي على شكل تجزئة بشكل غير قانوني، يعود ملكية أغلب أراضيه لمقاولين ولمنتخبين حيث رفض المجلس السابق تمرير هذه الصفقة، مع العلم أن أحد الملاك لمجموعة من الأراضي يحمل صفة مستشار من حزب الأغلبية في المجلس الحالي لنفس المقاطعة، وهنا تطرح تساؤلات : من يسهل المساطر لتمرير هذه الصفقة التي رفضتها المجالس السابقة؟ ومن يساهم في خرق القانون بالالتفاف عليه؟ يتبع..

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق