عواصف طوفانية تضرب إقليم صفرو وتتسبب في أضرار جسيمة

تم النشر بتاريخ 14 أكتوبر 2024 على الساعة 16:59

جريدة العاصمة/ محسن النية

تشهد جماعة امطرناغة بإقليم صفرو عواصف طوفانية عنيفة مصحوبة بأمطار غزيرة وبرق ورعد منذ يومين إلى الآن، مما أسفر عن أضرار جسيمة في البنية التحتية والقطاع الفلاحي.

 

وقد تضررت بشكل خاص دواوير غمرة، وأمطرناغة السفلى، والنجاجرة، ومكرحن، وأولاد عمير، وأولاد سحنون، والنوالات، حيث خلفت العواصف أضرارا بالغة في المسالك الطرقية، وتدميرًا لحقول الفلاحين وتخريب السواقي، خاصة في دوار أمطرناغة السفلى ومكرحن.

 

وقد قدرت الخسائر المادية بِمبالغ كبيرة، مما زاد من معاناة الفلاحين الصغار الذين ناشدوا السلطات المحلية والمديرية الإقليمية للفلاحة بالتدخل العاجل لمساعدتهم.

 

و أشارت مصادر مطلعة إلى تضرر العديد من المسالك الطرقية بسبب السيول التي اجتاحت وادي امطرناغة، وادي اغزر، ووادي كجدهول، مما أدى إلى عزلة عدد من السكان.

ولم تقتصر الأضرار على المنطقة المذكورة، فقد تسببت العواصف في انقطاع الطريق الجهوية رقم 504، كما لحقت أضرار جسيمة بالمزروعات والأشجار المثمرة في منطقة كركورة بدوار السراغنة.

 

وتأتي هذه الكارثة الطبيعية لتزيد من معاناة الفلاحين الذين يعانون أصلا من سنوات الجفاف المتتالية ونذرة مياه الري، مما أثر سلبا على موسمهم الزراعي، كالزيتون والحبوب، مما يهدد دخلهم ويثقل كاهلهم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق