369 تلميذ يستفيدون من برنامج “تيسير عملية التمدرس”

تم النشر بتاريخ 27 سبتمبر 2024 على الساعة 11:24

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، يوم الخميس، “حفل انطلاق برنامج تيسير عملية التمدرس” لموسم 2024-2025، بهدف تعزيز ثقافة حقوق الطفل، واعتبارها جزءا لا يتجزأ من التزامات القطاعات والمؤسسات المختلفة. يأتي هذا البرنامج في إطار دعم التحصيل العلمي، ونشر قيم التربية الحسنة، وثقافة الاحترام ونبذ الكراهية، ليستفيد منه أبناء المنتفعين من خدمات المؤسسة.

وأشارت المؤسسة، في بلاغ لها، إلى أن هذا البرنامج يأتي في سياق الاستراتيجية التي يرعاها الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، لتعزيز البرامج الإدماجية لفائدة السجناء السابقين والمفرج عنهم وأفراد أسرهم. كما يندرج في إطار التعاون بين المؤسسة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب، بدعم من الصندوق الأمريكي.

وشهد الحفل حضور المنسق العام لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، إلى جانب ممثلة مقيمة بالنيابة عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب، وممثلين عن سفارتي الولايات المتحدة الأمريكية ومملكة الأراضي المنخفضة، بالإضافة إلى عدد من ممثلي القطاعات الشريكة.

وأفاد البلاغ أن “برنامج تيسير التمدرس” يُعد جزءا من مجموعة برامج اجتماعية نوعية تنفذها المؤسسة بالتعاون مع شركاء وطنيين ودوليين، ويستهدف الأطفال من أسر السجناء. وقد شمل برنامج هذا الموسم 369 تلميذا موزعين بين 229 في التعليم الابتدائي، 93 في التعليم الإعدادي، و47 في التعليم الثانوي التأهيلي، تحت إشراف المراكز الجهوية للمصاحبة وإعادة الإدماج.

واختُتم الحفل بتوزيع لوحات إلكترونية تحتوي على مواد تعليمية، بالإضافة إلى ملابس ومستلزمات مدرسية، مما أضفى على الأطفال شعوراً بالبهجة والفرحة مع بداية العام الدراسي، تماماً كما يشعر به أقرانهم في مختلف أنحاء الوطن.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق