خلل في دفتر تحملات صفقة النظافة بإيموزار كندر يضع لخصم في وضع حرج بعد رفض الداخلية التأشير عليها

تم النشر بتاريخ 3 يوليو 2024 على الساعة 21:47

جريدة العاصمة

تلقت جماعة إيموزار كندر يوم أمس، الثلاثاء الموافق 2 يوليوز الجالي، ردًا من وزارة الداخلية بشأن مشروع اتفاقية التدبير المفوض المرتبطة بجمع النفايات المنزلية في الجماعة.

 

ووفقًا لمصادر الزميلة الديار، فإن وزارة الداخلية رفضت الموافقة على مشروع الاتفاقية المبرمة بين جماعة إيموزار كندر وشركة “Seavigiclean”، والتي وافق عليها المجلس في 7 يونيو 2024 الماضي.

 

وبخصوص أسباب الرفض، أفادت مصادر جريدة “الديار” أن الصفقة لم تتوافق مع دفتر التحملات، وتحديدًا المادة 17 منه، بالإضافة إلى وجود “تنقيط غير مبرر”، فضلاً عن التناقضات المسجلة بين العرض التقني والعرض المالي المقدم من الشركة.

 

وفي الوقت نفسه، أشارت المصادر إلى أن الشركة لم تلتزم بالبند الذي ينص على إعادة تشغيل عمال الشركة السابقة، وفقًا لأحكام قانون التدبير المفوض.

 

وبناءً على المصادر ذاتها، دعت وزارة الداخلية مصطفى لخصم، رئيس المجلس الجماعي لإيموزار كندر، إلى الإعلان عن طلب عروض جديد مع الحرص على استمرارية سير العمل في منشأة النظافة، حتى يتم الانتهاء من إبرام صفقة جديدة ستعلن قريبًا.

 

وأضافت ذات المصادر أن جماعة إيموزار كندر تعاني من حالة من الفوضى والإهمال وانتشار النفايات، يتحمل الرئيس مسؤولية التراجع الكبير الذي تشهده الجماعة بهذا الخصوص.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق