الميسوري يطالب بنموسى بإتخاذ إجراءات للحد من الهدر المدرسي بجماعة إفران

تم النشر بتاريخ 13 يونيو 2024 على الساعة 14:58

جريدة العاصمة

وجه المستشار البرلماني مصطفى الميسوري سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة حول تشجيع التمدرس لوضع حد لتفشي ظاهرة الهدر المدرسي بجماعة إفران.

في هذا السياق أكد الميسوري أن قطاع التربية الوطنية بجماعة افران يعيش عددا من الإكراهات البنيوية، خصوصا بأحياء الأطلس (تمديقين، مما يفرض إحداث ثانوية إعدادية لفائدة الأحياء المذكورة التي تضم تقريبا 4000 نسمة.

وأضاف الميسوري أنه  من أجل النهوض بقطاع التعليم بهذه الأحياء والتي ستستفيد منه ساكنة جماعة تيزكيت بساكنة تفوق 10000 نسمة، والتي تبعد بحوالي 7 كيلومترات عن أقرب إعدادية باعتبارها من الأسس التي لا يمكن الحديث عن التنمية المستدامة بدونها، للقطيعة مع الماضي الذي يقترن فيه التعليم لدى العديد من الأسر بعد المرحلة الابتدائية بالمعاناة التي لا تشجع على الاستثمار في الأبناء واستقطاب أكبر عدد ممكن من التلاميذ والتلميذات بالمستوى الثانوي الإعدادي، وقطع الطريق أمام انتقال بعض التلاميذ واستقرارهم بمناطق أخرى، تجنبا للمشاكل التي يتخبط فيها التعليم بمرحلة الثانوي الإعدادي بالمنطقة.

وختم الميسوري سؤاله لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لوضح حد لتفشي ظاهرة الهدر المدرسي بجماعة إفران.

تجدر الإشارة إلى أن مصطفى  الميسوري بالإضافة لصفته كمستشار برلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار فهو رئيس الغرفة الفلاحية لجهة فاس-مكناس، ويعد من أبرز المقاولين الشباب في المجال الفلاحي على صعيد الجهة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق