أخنوش يجتمع مع رؤساء غرف التجارة لتعزيز انخراطها في التنمية الإقتصادية والإجتماعية بالمملكة

تم النشر بتاريخ 6 ديسمبر 2023 على الساعة 16:34

جريدة العاصمة

عُقِدَ أمس الثلاثاء بالرباط لقاء جمع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، مع رؤساء غُرَفِ التجارة والصناعة والخدمات، بحضور الكاتب العام لوزارة الصناعة والتجارة، توفيق مشرف، وتم تخصيص الاجتماع لدراسة سبل تمكين هذه الهيئات من تعزيز انخراطها في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة.

 

وقد شكَّل هذا اللقاء مناسبة لإبراز أهمية غُرَفِ التجارة والصناعة والخدمات كمحرِّك للتنمية الاقتصادية وأحد الفاعلين الرئيسيين في التنمية الجهوية.

 

وقد فتح الاجتماع الباب أيضًا لمناقشة آفاق تحسين الإطار القانوني والتنظيمي للغُرَف الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، بهدف تعزيز قدرتها على توفير دينامية للاستثمارات على المستوى الجهوي.

 

وفي أعقاب هذا الاجتماع، أكد  مشرف، في تصريح صحفي، أن هذا اللقاء كان فرصة لمناقشة السُبُل التي يمكن أن تساهم في تمكين غُرَفِ التجارة والصناعة والخدمات من تعزيز دورها في مواكبة المشاريع الاستراتيجية الكبرى التي يقودها المغرب بحكمة تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

وأبرز أنه تم التركيز على أهمية دعم ومساندة غُرَفِ التجارة والصناعة والخدمات لتلبية توقعات أعضائها على أفضل وجه.

 

وفي تصريح مماثل، أفاد رئيس جامعة الغُرَف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، الحسين عليوي، بأن هذا الاجتماع شكل فرصة لمناقشة سلسلة من المواضيع ذات الصلة، وخاصة صلاحيات الغُرَف وتمثيلها على المستوى الدولي.

 

وشدد عليوي على الدور الحاسم الذي تضطلع به هذه الغُرَف في تشجيع الاستثمارات، خاصة في سياق “الميثاق الوطني للاستثمار”، ودعا إلى توسيع مهام غُرَفِ التجارة والصناعة والخدمات لتكون قادرة على أداء دور فعَّال في خدمة أعضائها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق