جريدة العاصمة

collapse
...
الرئيسية / مجتمع / الأزبال والنفايات تحاصر جماعة أولاد الطيب.. والساكنة ترفع صوتها إلى الوالي للتدخل

الأزبال والنفايات تحاصر جماعة أولاد الطيب.. والساكنة ترفع صوتها إلى الوالي للتدخل

2026-06-26 15:57:01  محسن النية  27 مشاهدة
الأزبال والنفايات تحاصر جماعة أولاد الطيب.. والساكنة ترفع صوتها إلى الوالي للتدخل

جريدة العاصمة 

 

تعيش جماعة أولاد الطيب بأحواز فاس على وقع أزمة نظافة حادة، إذ تحولت جنبات طريق العمران إلى مكب عشوائي مفتوح تتراكم فيه النفايات بشكل مقلق، في مشهد بات يُشوه المنظر العام ويهدد صحة الساكنة وسلامتهم اليومية.

 

IMG-20260626-WA0023
 

ويزيد من حجم الأزمة غياب أي تدخل فعلي من طرف المجلس الجماعي لأولاد الطيب  والمصالح المنوط بها تدبير قطاع النظافة، في ظل تقاعس واضح يُفاقم معاناة الساكنة ويُعمّق إحساسهم بالتهميش والإهمال، رغم تكرار الشكايات والمطالب بإيجاد حلول جذرية لهذا الوضع المتردي.

 

وأمام هذا الجمود، لجأت الساكنة إلى مناشدة والي جهة فاس-مكناس خالد آيت الطالب للتدخل المباشر وانتشال أحياء الجماعة من هذه الحالة الكارثية، متسائلة عن الجهة المسؤولة التي ستضع حدا لهذا الاستهتار بحقهم في بيئة نظيفة وكريمة.

 


شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة مشار إليها بـ *

Your experience on this site will be improved by allowing cookies Cookie Policy