جريدة العاصمة
تعيش جماعة أولاد الطيب بأحواز فاس على وقع أزمة نظافة حادة، إذ تحولت جنبات طريق العمران إلى مكب عشوائي مفتوح تتراكم فيه النفايات بشكل مقلق، في مشهد بات يُشوه المنظر العام ويهدد صحة الساكنة وسلامتهم اليومية.

ويزيد من حجم الأزمة غياب أي تدخل فعلي من طرف المجلس الجماعي لأولاد الطيب والمصالح المنوط بها تدبير قطاع النظافة، في ظل تقاعس واضح يُفاقم معاناة الساكنة ويُعمّق إحساسهم بالتهميش والإهمال، رغم تكرار الشكايات والمطالب بإيجاد حلول جذرية لهذا الوضع المتردي.
وأمام هذا الجمود، لجأت الساكنة إلى مناشدة والي جهة فاس-مكناس خالد آيت الطالب للتدخل المباشر وانتشال أحياء الجماعة من هذه الحالة الكارثية، متسائلة عن الجهة المسؤولة التي ستضع حدا لهذا الاستهتار بحقهم في بيئة نظيفة وكريمة.
اترك تعليقاً
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة مشار إليها بـ *