أمن فاس يلقي القبض على مشتبه به في سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي بحي الرياض

تم النشر بتاريخ 14 أكتوبر 2024 على الساعة 15:00

جريدة العاصمة/محسن النية

بعدما كانت جريدة العاصمة سباقة لنشر خبر بعنوان: ” غضب في فاس بعد سرقة أغطية البالونات بحي الرياض في مقاطعة سايس” بتاريخ 9 شتنبر 2024 وبعد أبحاث دقيقة، تمكنت الأجهزة الأمنية التابعة للدائرة العاشرة بمدينة فاس من إلقاء القبض على مشتبه به في قضية سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي التي أثارت استياءً كبيراً في صفوف سكان حي الرياض الشطر الثالث بمقاطعة سايس، كما تم ضبط بعض المسروقات بحوزة المشتبه به.

 

وحسب مصادر موثوقة، فإن عملية القبض جاءت بعد تلقي الدائرة الأمنية العاشرة لعدة شكاوى من مواطنين يستنكرون اختفاء أغطية البالوعات في الحي، مما شكل خطراً حقيقياً على سلامة المارة والمركبات.

 

وأفادت ذات المصادر أن التحقيقات الأولية رجحت تورط بعض باعة الخردة، المعروفين محلياً بـ”الميخالة” أو “البوعارة”، في هذه العمليات، وقد أسفرت التحريات عن تحديد هوية أحد المشتبه بهم وإلقاء القبض عليه.

 

وفي تصريح خاص لموقع “العاصمة”، أكد أحد الفاعلين المدنيين في المنطقة على أهمية واستحسان هذه الخطوة الأمنية، مشدداً على ضرورة تكثيف المراقبة على تجار المتلاشيات الذين يقومون بشراء هذه الأغطية المسروقة. وأضاف: “نأمل أن تساهم هذه العملية في وضع حد لهذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد سلامة المواطنين”.

 

جدير بالذكر أن المنطقة كانت قد شهدت قبل شهرين فقط عملية تغيير واسعة لأغطية البالوعات، حيث يسعى بعض الأفراد الذين يحترفون جمع المتلاشيات وبيعها إلى القيام بتكسير هذه البالوعات وبيعها لتجار المتلاشيات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق