قرار رفع أسعار حافلات النقل الحضري في تازة يثير موجة احتجاجات

تم النشر بتاريخ 2 أكتوبر 2024 على الساعة 12:27

جريدة العاصمة

أثار قرار شركة “فوغال” للنقل الحضري في مدينة تازة برفع أسعار بطاقات الاشتراك موجة من الاستياء والانتقادات الحادة من قبل المواطنين والمنظمات الحقوقية.

 

وفي بيان أصدرته الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وصفت القرار بأنه “غير قانوني” ويشكل “عبئاً إضافياً على كاهل المواطنين ذوي الدخل المحدود”. وطالبت الجمعية إدارة الشركة بالتراجع الفوري عن هذه الخطوة، معتبرة إياها “مجحفة في حق السكان المحليين”.

 

ولم يقتصر الأمر على رفع الأسعار فحسب، بل تعداه إلى فرض رسوم إضافية قدرها 30 درهماً لتجديد البطاقات، الأمر الذي اعتبرته الجمعية “مخالفاً لبنود دفتر التحملات” المتفق عليه بين الشركة والمجلس الجماعي.

 

وفي سياق متصل، حمّلت الجمعية المجلس الجماعي لتازة جزءاً من المسؤولية، مطالبة إياه بـ”التدخل العاجل لمراقبة وتنظيم قطاع النقل الحضري” وضمان احترام الاتفاقيات المبرمة مع الشركة.

 

يذكر أن تكلفة الاشتراك الحالية والبالغة 200 درهم تعتبر مرتفعة بالنسبة للعديد من المواطنين، مما يضع كلاً من إدارة الشركة والمجلس الجماعي في موقف صعب أمام المطالب المتزايدة بتحسين جودة الخدمات وخفض التكاليف.

 

وحتى لحظة إعداد هذا التقرير، لم يصدر أي تعليق رسمي من قبل شركة “فوغال” أو المجلس الجماعي لتازة حول هذه الاحتجاجات والمطالب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق