جامعة شبيبة ’’الأحرار’’ تؤطر 3500 شاب وشابة من أبناء الحزب بمدينة أكادير

تم النشر بتاريخ 7 سبتمبر 2024 على الساعة 16:38

تواصل الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية جهودها في تأطير وتكوين الشباب المغربي، من خلال تنظيم الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار، التي ستعقد تحت شعار: “شباب ديمقراطي اجتماعي مساهم في تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية” يومي الجمعة والسبت، 13 و14 شتنبر 2024، بمدينة أكادير.

ووفقًا لبلاغ الشبيبة التجمعية، فإن ’’هذه الدورة، ستتيح فرصة لأكثر من 3500 شاب وشابة من حزب التجمع الوطني للأحرار، بما فيهم الشباب المغاربة في الخارج، لمتابعة النقاش الذي أطلقته الفيدرالية الوطنية حول مشروع الدولة الاجتماعية الذي يرعاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتقوم بتنفيذه الحكومة بقيادة حزب التجمع الوطني للأحرار. كما ستكون مناسبة للبحث في طرق تفعيل هذا المشروع الاجتماعي الطموح في ظل الظروف المتقلبة على الصعيدين الوطني والدولي’’.

وأكد نص البلاغ، أن ’’الدورة الخامسة ستسعى إلى تعزيز مكانة جامعة الشباب الأحرار كأكبر تجمع شبابي نوعي في المملكة، حيث تهدف الفيدرالية الوطنية إلى تحقيق أدوارها الدستورية بالكامل، مستفيدة من التوجيهات الملكية التي تدعو الشباب المغربي إلى الانخراط في الحياة السياسية والتأهب لتحمل المسؤوليات في تدبير الشأن العام الوطني والمحلي’’.

وأضافت شبيبة الأحرار أن ’’البرنامج سيشمل عرض حصيلة الحكومة المرحلية التي حققت التزامات بارزة ضمن البرنامج الحكومي، كما سيتناول الإنجازات المحققة في مجالات الحماية الاجتماعية الأساسية مثل التعليم والصحة والسكن والتشغيل، إضافة إلى نتائج الحوار الاجتماعي المركزي والقطاعي في المملكة’’.

وذكر المصدر ذاته، أن ’’الدورة ستستقبل ممثلين من شبيبات ومنظمات حزبية دولية كضيوف شرف وشركاء، حيث سيساهم حوالي 100 مؤطر ومؤطرة من داخل المملكة وخارجها في إثراء النقاش الفكري حول الديمقراطية الاجتماعية وعلاقتها بمنظومة الدولة الاجتماعية التي تُعتبر أولوية للحكومة’’.

وأشار إلى أن ’’الشبيبة التجمعية تهدف من خلال هذه الدورة إلى فتح نقاش موسع حول كيفية مساهمة الشباب الديمقراطي الاجتماعي في تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية، من خلال ورشات موضوعاتية يشرف عليها خيرة الأطر الحزبية والأكاديميين والإعلاميين، بالإضافة إلى ضيوف من الخارج’’.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق