حماة المال العام يؤجلون محاكمة ’’مبديع’’

تم النشر بتاريخ 5 سبتمبر 2024 على الساعة 16:41

أجلت غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، اليوم الخميس، محاكمة الوزير الأسبق ورئيس جماعة الفقيه بنصالح، محمد مبديع، ومن معه.

وحددت المحكمة يوم الخميس 19 شتنبر الجاري، كموعد للجلسة المقبلة للمحاكمة، بسبب عدم حضور عدد من المتهمين، بالإضافة إلى غياب ممثلي الجمعية المغربية لحماية المال العام، الذين تخلفوا عن الحضور للجلسة للمرة الثانية.

ويواجه محمد مبديع في حالة اعتقال تهمًا تتعلق بـ”تبديد أموال عمومية، واستغلال النفوذ، والارتشاء، وتزوير وثائق عرفية وتجارية ورسمية”، وذلك على خلفية تحويل مبالغ مالية كبيرة مشبوهة إلى حسابه الشخصي من قبل ممثلي شركات فازت بصفقات  بالجماعة التي كان يرأسها.

وتجدر الإشارة، إلى أن التحقيقات كشفت عن وجود نشاطات مالية غير مبررة في الحساب البنكي الشخصي لرئيس جماعة الفقيه بن صالح السابق، حيث كانت هناك عملية إيداع مبلغ كبير قدره 2.200.000 درهم، بينما بلغ إجمالي المبالغ المودعة في الحساب 36.856.900 درهم خلال الفترة ما بين 2007 و2019.

ووفق معطيات، فإن هذه الفترة تزامنت مع تنفيذ عدد من المشاريع المتعلقة بصفقة التهيئة والتأهيل الحضري لمدينة الفقيه بن صالح،.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق