وزارة الصحة تطلق إجراءات إستعجالية بسبب إرتفاع درجة الحرارة

تم النشر بتاريخ 25 يوليو 2024 على الساعة 12:16

جريدة العاصمة

في ظل ارتفاع درجات الحرارة المسجلة في بعض مناطق البلاد وفقًا للنشرات الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن حزمة إجراءات استعجالية للتصدي للمخاطر الصحية المترتبة على هذه الظاهرة المناخية القاسية.

 

وأوضح بلاغ للوزارة، أنه تم تفعيل نظام المداومة في المؤسسات الصحية بالمناطق الأكثر تضررًا، مع تعبئة الأطقم الطبية والتمريضية وسائقي سيارات الإسعاف، إلى جانب توفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لتقديم العلاجات الضرورية.

 

ودعت الوزارة المواطنين، لا سيما الفئات الأكثر عرضة للخطر كالأطفال والنساء الحوامل وكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة، إلى اتخاذ الاحتياطات الوقائية اللازمة، متضمنة شرب كميات وافرة من المياه وترطيب الجسم وتجنب الخروج في أوقات الذروة الحارة بين 11 صباحًا و8 مساءً.

 

كما نصحت بالبقاء في الأماكن المكيفة وتفادي الأنشطة البدنية الشاقة، فضلاً عن إغلاق النوافذ نهارًا وفتحها ليلاً للحفاظ على برودة المنازل، مع ضرورة استشارة الطبيب في حالات المشاكل الصحية أو تلقي العلاجات المنتظمة.

 

وحذرت الوزارة من الأعراض الخطيرة للإجهاد الحراري كارتفاع درجة حرارة الجسم والشحوب وتشنجات العضلات والعطش الشديد وفقدان الوزن والصداع والغثيان وصولاً لفقدان الوعي، مشددةً على ضرورة التوجه الفوري للمؤسسات الصحية عند ظهور أي من تلك الأعراض.

 

وأكدت الوزارة إلى الالتزام الصارم بالتوجيهات الصادرة حفاظًا على الصحة العامة وسلامة الجميع خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق