سياسيون بفاس يلجؤون للبلطجة ويحاولون تهديد مدير جريدة العاصمة عبر مكالمات هاتفية من قبل شخص معروف بسوابقه العدلية

تم النشر بتاريخ 12 يوليو 2024 على الساعة 11:16

جريدة العاصمة

في تطور خطير للأحداث في مدينة فاس، لجأ سياسيون بالمدينة إلى استخدام أساليب البلطجة في محاولة لترهيب مدير جريدة “العاصمة”، حيث تلقى سلسلة من المكالمات الهاتفية التهديدية من طرف شخص معروف بسوابقه العدلية.

 

و جاءت هذه المكالمات التهديدية في أعقاب نشر جريدة “العاصمة” لمقالات تكشف عن تجاوزات وممارسات غير قانونية لبعض السياسيين في المدينة، حيث أثارت هذه المقالات غضب بعض الأطراف، مما دفعهم إلى محاولة إسكات الصحافة الحرة بطرق بئيسة تعتمد على التهديد بالبلاطجة وأصحاب السوابق وكأن المغرب أصبح غابة بدون مؤسسات أمنية وقضائية.

 

وفي هذا السياق، أعرب مدير جريدة العاصمة وإداريوها وصحفيوها عن استنكارهم الشديد لهذه التصرفات، مؤكدين على التزامهم بمواصلة دورهم في كشف الحقائق والدفاع عن حرية الصحافة، رغم التهديدات التي يتعرضون لها.

 

وتقاطرت على جريدة العاصمة رسائل التنديد من طرف صحفيين مهنيين و مؤسسات صحفية، حيث أكد صحفي مهني للجريدة أنهم على إستعداد للقيام بوقفات تنديدية بخصوص إستعمال البلاطجة و أصحاب السوابق من طرف سياسيين لإسكات الصحافة عن القيام بواجبها في كشف الإختلالات والتجاوزات غير القانونية في تدبير الشأن العام.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق