التنسيق الوطني للصحة يعلن إستمرار الخط التصعيدي ضد الحكومة

تم النشر بتاريخ 11 يونيو 2024 على الساعة 11:29

جريدة العاصمة

كشف التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة، و الذي يضم النقابات الثمانية الممثلة للشغيلة الصحية، في بيان رسمي استمراره في الإضراب لمدة 3 أيام كل أسبوع. سيتم تنفيذ هذا الإضراب من خلال وقفات احتجاجية إقليمية وجهوية، ومقاطعة تقارير البرامج الصحية وجميع الاجتماعات. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تنظيم مسيرة حاشدة في العاصمة الرباط بعد عيد الأضحى، حيث سيتجه المحتجون نحو البرلمان.

 

ويأتي هذا الإعلان في ظل استمرار التجاهل الحكومي لمطالب مهنيي الصحة وتجاهلها للاتفاقيات المبرمة. وأكد التنسيق أن الشغيلة الصحية ستواصل إضرابها لمدة 3 أيام كل أسبوع، والتي تحددت بتواريخ 11-12-13 و 25-26-27 يونيو 2024، باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش. كما سيتم تنظيم وقفات احتجاجية أخرى كجزء من استراتيجية تصعيدية لمواجهة تعنت الحكومة وتجاوزها للاتفاقات المتفق عليها سابقًا.

 

وقد هدد التنسيق الثماني باللجوء إلى مقاطعة واسعة في حالة عدم تجاوب الحكومة، وتشمل هذه المقاطعة البرامج الصحية وتقاريرها، والوحدات المتنقلة والقوافل الطبية، والعمليات الجراحية المبرمجة غير المستعجلة والفحوصات المتخصصة بالمستشفيات، وتحصيل مداخيل الفواتير، والمداومات الإدارية وجميع الاجتماعات مع الإدارة بكافة أشكالها، والدورات التكوينية.

 

من جانبه، أشاد التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة بالأطر الصحية في جميع الأقاليم والجهات، لتعاونهم وتنفيذهم للبرنامج النضالي التصعيدي الذي تم الإعلان عنه في البيان السابق. وأشار التنسيق إلى أن الشغيلة الصحية قد شاركت بقوة في إضرابات واسعة النطاق استمرت لمدة 3 أيام في الأسبوع، بالإضافة إلى وقفات احتجاجية إقليمية وجهوية. ويعكس ذلك حجم التذمر والسخط والغضب الذي يشعر به أفراد الشغيلة الصحية في ظل الوضعية السيالتي لا تخدم جهود الإصلاح المطلوبة.

 

جدير بالذكر أن الأطر الصحية المنضوية تحت التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة قد خاضت خلال الأسبوعين الماضيين إضرابات عن العمل لمدة 3 أيام في الأسبوع، وذلك تفعيلاً للبرنامج الذي تم تحديده في بيان سابق والذي يتضمن المطالب نفسها التي أعلنت عنها في البيان الحالي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق