تعيين الدكتور محمد العلمي مديرا للإعلام والتواصل بالمكتب الوطني للفدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة

تم النشر بتاريخ 7 يونيو 2024 على الساعة 0:48

جريدة العاصمة

تم اختيار الدكتور محمد العلمي ليكون مديرًا للإعلام والتواصل في المكتب الوطني للفدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة، جاء ذلك بعد انتهاء أعمال المؤتمر الوطني الثاني للفدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة الذي استضافته مدينة مراكش في الأسبوع الماضي، في الفترة من 1 إلى 2 يونيو 2024. قام المؤتمرون بتجديد ثقتهم في حسن هموش وانتخابه رئيسًا للفدرالية لفترة جديدة، وتم تكليفه بتشكيل المكتب الوطني الجديد للفدرالية، وضم المكتب مجموعة من الشخصيات المميزة في مجال الإدارة الفنية وإدارة المشاريع والجمعيات المسرحية.

يعد الدكتور محمد العلمي أحد الشخصيات البارزة في مجال الفن والإعلام من أبناء مدينة فاس، تم تعيينه كمدير للإعلام والتواصل في المكتب الوطني للفدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة، ينضم العلمي إلى فريق المكتب الجديد الذي يضم روادًا في مجال الحركة المسرحية من مختلف مناطق المغرب.

 

تشكلت هيكلة المكتب الوطني على النحو التالي: يترأس الفريق حسن هموش كرئيس، وتشغل لطيفة عنكور منصب نائبة الرئيس، وإسماعيل بوقاسم يشغل منصب الكاتب العام، ويكون محمد العكاري نائبًا له، بالإضافة إلى بوسرحان الزيتوني كأمين مال، وخالد بويشو نائبًا له، وطارق بنشحموط مديرًا للشراكات والعلاقات العامة، ويتولى الدكتور محمد العلمي مهمة إدارة الإعلام والتواصل، بينما يقوم محمد الزيات بتنسيق العمل مع المندوبين الإقليميين والفروع الجهوية، ويعمل محمد نجاح كمدير للتكوين والتأهيل، ويشغل إبراهيم الرويبعة منصب مدير البرامج واللوجستيك.

 

جدير بالذكر أن الدكتور محمد العلمي حاصل على شهادة الدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية بتخصص الإعلام والتواصل والثقافة، يعمل أيضًافي مجال التعليم والتدريس كأستاذ لمواد الإعلام والتواصل في معاهد التكوين المهني والمؤسسات التعليمية العليا، وهو أيضًا أستاذ لمادة “ماة المسرح والتنشيط الثقافي” في المؤسسات التعليمية الخاصة، وبالإضافة إلى ذلك، يشغل منصب مدير مهرجان فاس للفكاهة، حيث سيستضيف المهرجان الدورة الحادية عشر قريبًا، يعتبر الدكتور العلمي أيضًا ممثلاً في المسرح والسينما، بالإضافة إلى عمله كإعلامي ومنشط ثقافي.

 

وتم أيضًا عقد جلسة داخلية خلال أعمال المؤتمر لمناقشة القانون الأساسي وإجراء تعديلات عليه، وتمت المصادقة على التعديلات بالإجماع. ثم تمت قراءة التقارير الأدبية والمالية في المؤتمر، وتمت المصادقة عليهما بالإجماع قبل انتخاب الرئيس الجديد.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق